السبت، 05 أكتوبر 2024

06:23 م

"لا يليق بمجتمعنا".. الحبتور يحذر من المحتوى "غير الأخلاقي"

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

منى الصاوي

A A

أثار رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، تفاعلاً كبيراً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، بعد نشره تدوينة ينتقد فيها أشخاصاً يقومون بنشر محتوى غير لائق على وسائل التواصل الاجتماعي، معبراً عن عدم ملاءمته للمجتمع العربي والخليجي. 

إجراءات حازمة

ودعا الحبتور في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية بمنصة “إكس”، الجهات الأمنية والرقابية إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد هؤلاء الأشخاص.

دون الحبتور تعليقًا على فيديو قال فيه، "محزنٌ جداً أن نرى أشخاصًا من دولنا العربية، خصوصاً الخليجية، ينشرون محتوى لا يليق لا بالمتابعين ولا بوطننا العربي والإسلامي، إن هذا المحتوى يشجع على قلة الاحترام للآخر وانتهاك الخصوصيات، كيف يسمح هؤلاء لأنفسهم بذلك؟".

فضاء لنشر السخافات

وأضاف، "أنه أمر لا يصدق أن يصل عالمنا العربي إلى هذا المستوى المخزي، حيث يفتقر البعض إلى الحياء والتقدير للقيم الدينية، يظهر بوضوح أن منصات التواصل الاجتماعي أصبحت مجرد فضاء لنشر السخافات والسخرية، يبدو أن هؤلاء الأشخاص يسعون نحو تشويه سمعة العرب والمسلمين، ما يسيء إلى ثقافتنا وأخلاقياتنا بشكل كبير".

لماذا هذا العبث

وتساءل الحبتور، "لماذا هذا العبث؟ ولماذا ترتكب هذه الجرائم بشكل علني دون أي مساءلة؟ أين الأهل؟ أين التربية الصحيحة؟ أين القيم والأخلاق؟ أين الحياء؟ أدعو الجهات الأمنية والرقابية المختصة إلى اتخاذ أشد الإجراءات القانونية الصارمة ضد هؤلاء، لمنعهم من تشجيع الانحطاط الأخلاقي في مجتمعاتنا".

وفي ختام كلامه، أكمل الحبتور قائلاً: "آمل أن يدرك شبابنا وبناتنا أهمية الحفاظ على احترامنا لأنفسنا ولمجتمعنا، وعدم الاستهانة بتشويه صورتنا بهذا الشكل".

لفتة إنسانية

لم يتردد الملياردير الإماراتي في إظهار حبه لمصر والمصريين، ولم يتوان في المشاركة في الأعمال الخيرية والإنسانية.

ونعى الحبتور، المهندس الراحل إبراهيم أحمد الغوابي وزوجته وأولادهما، بعد وفاتهم في حادث سير مروع بالطريق الإقليمي، ووجه بصدقة جارية لأرواح الفقيد وأسرته.

search