السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

إخماد حريق هائل اندلع في سفينة نيلية بحلوان

حريق هائل داخل أحد السفن النيلية بحلوان

حريق هائل داخل أحد السفن النيلية بحلوان

محمود رفاعي

A A

تمكنت قوات الحماية المدنيّة من إخماد حريق هائل شبّ داخل سفينة نيلية بركن فاروق في منطقة حلوان (جنوب القاهرة)، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وبرفقتها سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا، يشير إلى وقوع حرق هائل في متن إحدى السفن النيلية بمنطقة حلوان.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحريق، ومن خلال الفحص وجمع المعلومات تبيّن نشوب الحريق في إحدى السفن، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماده دون وقوع إي إصابات.

إخماد حريق في السويس

وفي واقعة أخرى، تمكّنت الحماية المدنية في محافظة السويس من السيطرة على حريق محدود، نشب في المبنى الإداري بمجمع محاكم السويس، حيث دفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي المبنى.

بلاغ بنشوب حريق

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية في محافظة السويس، بلاغًا يفيد نشوب حريق بمحكمة السويس، وعلى الفور جرى توجيه ثلاث سيارات إطفاء من نقطة التمركز الكائنة بمنطقة الخدمات على مسافة قصيرة من مجمع المحاكم.

حريق بالمبنى الإداري

وأفادت المعاينة الأوليّة أن حريقًا نشب في الطابق السابع في المبنى الإداري، المخصص لاستراحات أعضاء النيابة العامة.

إخلاء المبنى وفصل الكهرباء

وعلى الفور، تم التعامل مع الحريق، حيث جرى فصل التيار الكهربائي عن المبنى، وإخلاء الطابق بالكامل من الموظفين والمواطنين والعاملين، وإخماد الحريق قبل امتداده إلى الأدوار الأخرى بالمجمع أو المباني المجاورة، حيث يقع مجمع محاكم السويس وسط منطقة الخدمات التي تضم ديوان عام المحافظة القديم، والديوان العام الجديدة ومركز الخدمات التكنولوجية لمحافظة السويس، ومديرية التربية والتعليم ومديرية أمن السويس وإدارة الجوازات والخدمات الطبية.

فيما لم يؤثر نشوب الحريق المحدود الذي تم السيطرة عليه، في عمل النيابة العامة، والتحقيقات الجارية في القضايا المنظورة أمام النيابات الجزئية، أو نيابة السويس الكلية، وكذا جلسات التقاضي بمحكمة جنايات السويس ومحكمة الجنح، ولم يسفر الحريق عن أية إصابات سواء بين العاملين بالمحكمة، والمترددين عليها، أو رجال الحماية المدنية.

search