الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:32 ص

ضل طريقه في الصحراء.. "شاعر المليون" مات عطشا

الشاعر اليمني عامر بن عمرو بلعبيد

الشاعر اليمني عامر بن عمرو بلعبيد

منى الصاوي

A A

"مات من العطش"، هكذا توفي الشاعر اليمني المشهور عامر بن عمرو بلعبيد، المعروف بلقب "شاعر المليون"، بعد أن ضل طريقه في صحراء محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، بسبب العطش.

مات من العطش

كان الشاعر في طريقه من محافظة حضرموت إلى شبوة عندما وقعت الحادثة الأليمة، حيث انقطع التواصل معه لمدة يومين، حسب وسائل إعلام محلية.

فقدان الاتصال

ووفقاً لشهادة السكان، بدأت عمليات البحث عن الشاعر عامر بن عمرو بلعبيد فور فقدان الاتصال به، حيث تم العثور على حقيبته وهاتفه في طريق عرما باتجاه العقلة، وبعد تتبع الأثر، تم العثور على جثمانه حيث فارق الحياة. 
حالة من الحزن انتابت أبناء محافظة شبوة بعد انتشار نبأ وفاته المؤلمة.

صحراء عارين

تأتي الحادثة بعد أيام قليلة من وفاة المواطن اليمني عبد الله مبارك العبيدي، الذي توفي عطشاً في صحراء "عارين" شرق محافظة مأرب،  عندما علقت سيارته في رملة "أم التل".

حوادث مماثلة

تشهد الطرق الصحراوية بين الجوف ومأرب وصنعاء تكرار الحوادث المماثلة، في ظل استمرار قطع الطرق الرئيسية بين المحافظات من قبل ميليشيا الحوثي، هذا الوضع أدى إلى مطالبات شعبية واسعة بفتح تلك الطرقات للتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة المسافرين بين اليمن والسعودية.

شاعر المليون

الشاعر عامر بن عمرو بلعبيد، الذي وافته المنية بعد أن تاه في صحراء محافظة شبوة، يعد أحد أبناء محافظة شبوة. 
اشتهر بعد حصوله على المركز الثاني في مسابقة "شاعر المليون" عام 2008، وبعد ذلك انتقل إلى دولة الإمارات حيث قضى سنوات عديدة قبل أن يعود إلى اليمن في عام 2021.

search