الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:30 ص

تاديتش يعلن اعتزال اللعب الدولي مع صربيا

دوسان تاديتش

دوسان تاديتش

محمود صبري

A A

أعلن قائد صربيا دوسان تاديتش، اعتزاله اللعب دوليًا، منهيًا مسيرة استمرت 16 عاما مع المنتخب الوطني، باعتباره اللاعب الأكثر خوضا للمباريات الدولية برصيد 111 مباراة.

بعد ظهوره لأول مرة في عام 2008، قاد تاديتش الفريق كقائد في كأس العالم 2022 وفي بطولة أوروبا 2024. واعتزل قائد صربيا بعد أن سجل 23 هدفًا و40 تمريرة حاسمة.

وعلى الرغم من كونه قائدا للفريق، بدأ تاديتش من مقاعد البدلاء في أول مباراة بدور المجموعات ضد إنجلترا، وهو ما أدى إلى ثورة غضب من المهاجم البالغ من العمر 35 عاما، والذي اضطر لاحقا للاعتذار لزملائه في الفريق ومدربه دراجان ستويكوفيتش.

تاديتش يعلن الاعتزال 

وقال تاديتش عبر حسابه على إنستجرام: "أنا متمسك بالرأي الذي عبرت عنه، وأؤكد أنني لم يكن لدي أي نية لإهانة زملائي في الفريق أو أي شخص آخر كان جزءًا من المنتخب الصربي في ألمانيا".

وأضاف: “وعلاوة على ذلك، فإن السبب الرئيس لهذا الإعلان هو أنني اتخذت قرار وداع قميص المنتخب الصربي”، متابعا: "لقد حظيت بشرف تمثيل صربيا في بطولتي كأس العالم وبطولة أوروبا والألعاب الأولمبية."

وواصل تاديتش، أنه يرغب في العودة بصفة أخرى إلى المنتخب في المستقبل، مضيفا: "بعد مسيرتي كلاعب أريد أن أبقى في كرة القدم، ولا يوجد شيء أفضل من مساعدة بلدك إذا استطعت".

search