الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 ص

أشرف صبحي: إحنا مش وزارة كرة قدم.. دورنا رقابي فقط

أشرف صبحي

أشرف صبحي

جاسم حسن

A A

عبر وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، عن سعادته بوجود الحكومة المصرية بكامل هيئتها ورئيس الوزراء داخل مجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة، واصفًا الجلسة بأنها تاريخية وحضرية للغاية، مشيدًا بأسلوب الحوار والنقاش الدائر خلال الجلسة الذي اتسم بالديمقراطية والاحترام المتبادل.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، تحدث الدكتور صبحي عن أهمية قطاع الشباب والرياضة ودوره الهام في تنفيذ خطة الحكومة للتنمية المجتمعية، مؤكدًا على استهداف تحويل الرياضة إلى أسلوب حياة وتطوير منشآت القطاع الرياضي ومراكز الشباب بالتعاون مع القطاع الخاص.

مراكز الشباب

وأضاف أن مراكز الشباب تلعب دورًا هامًا كأداة لتطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة، حيث تم التركيز على إدخال التحديثات والتطويرات اللازمة لتلك المراكز، ومنها إنشاء حمامات سباحة جديدة داخلها، والتي كانت مقتصرة سابقًا على النوادي فقط.

وشدد صبحي على أهمية توفير وسائل الترفيه والسعادة للمواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم

وشدد الوزير على تواصل العمل لتغيير الصورة الذهنية المأخوذة عن وزارة الشباب والرياضة كوزارة تهتم برياضة كرة القدم فقط، حيث إن دورها يشمل الاهتمام بكل الرياضات والرقابة على أداء مجالس الإدارة والمؤسسات الدولية وفقا للقوانين المحلية والدولية.

واختتم الوزير: "إحنا وزارة خدمية، نحاول تغيير الصورة الذهنية دائما، إحنا مش وزارة كرة قدم، البطولات تحكمها مؤسسات دولية وقوانين محلية ومجالس إدارة، ودورنا مراقبة هذه المجالس فقط".
 

search