الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:03 ص

لينك التقديم للكلية الحربية 2024.. وشروط القبول

الكلية الحربية

الكلية الحربية

تتساءل فئة كبيرة من الطلاب خلال الفترة الحالية عن لينك التقديم للكلية الحربية 2024، وذلك بعدما تم الإعلان رسميًا من قبل المتحدث الرسمي للقوات المسلحة عن كل ما يخص التقديم في الكليات العسكرية.

لينك التقديم للكلية الحربية 2024

أما لينك التقديم للكلية الحربية 2024، فيمكن للطلاب وأولياء الأمور التسجيل على الموقع الرسمي لمكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية، من خلال الضغط على الرابط الآتي.. اضغط هنا

موعد تقديم الكلية الحربية 2024

أما عن موعد تقديم الكلية الحربية 2024، كشف البيان الرسمي للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة عن جميع التفاصيل التي تخص التقديم، على أن يبدأ التقديم بداية من 18 يوليو، ويستمر حتى الأحد 15 سبتمبر 2024، على أن يتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيًا.

الكلية الحربية 2024


شروط القبول في الكلية الحربية 2024

وفيما يخص شروط القبول في الكلية الحربية 2024، فتضمنت الآتي:


-أن يكون الطالب مِصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية.

-أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة (الثانوية العامة أو ما يعادلها/ شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات/ المؤهل الجامعى).

-أن يكون الطالب مُقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2023.

-ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون الطالب حَسن السير والسلوك.

-أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية.


-ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبياً من أي ( كلية - معهد - مدرسة ) عسكرية/ مدنية، وألا يكون الطالب قد أعُفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول عن (170 سم) لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية التي يسمح بها حتى (158سم) كحــد أدنـــى.


-أن يكون الطالب لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعــة المتقدمــة خلال العام حالة عدم لياقتة الطبية.


-أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم اجتيازه الاختبار.

search