الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:11 ص

عطل عالمي بسبب شركة "كراود سترايك".. معلومات عنها

شركة كراود سترايك

شركة كراود سترايك

خلل تقني عالمي أدى إلى عطل الانترنت، بسبب تحديث خاطئ من شركة CrowdStrike الأمريكية للحماية السيبرانية، مما جعل البعض يتساءل ما هي شركة كراود سترايك؟

ما هي شركة كراود سترايك؟

بحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن التحديث الجديد بـ شركة كراود سترايك، أدى إلى انهيار أنظمة المعلومات في البنوك والمستشفيات والمطارات بجميع أنحاء العالم، كما تأثرت أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام مايكروسوفت.


الخلل التقني العالمي، الذي سببته شركة كراود سترايك للأمن السيبراني، أثر على مطارات برلين وأمستردام وإدنبرغ، كما اشتكت شركات الطيران في دبي وتركيا من وجود خلل في تسجيل الرحلات الجوية في البلاد، نتيجة هذا الخلل.

وأعلنت الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة، عن وجود عطل معلوماتي عالمي بسبب مشكلة في  الاتصالات وكذلك السلطات الأسبانية، بالإضافة إلى الإعلان الرسمي من قبل شركة السكة الحديد البريطانية، وجود خلل فني أدى إلى تعطل بعض الرحلات.


معلومات عن شركة كراود سترايك

ويستعرض خلال السطور التالية، “تليجراف مصر”، معلومات عن شركة كراود سترايك، والتي بسببها تأثرت حركة الملاحة الجوية حول العالم، كالآتي:
-كراود سترايك شركة أمريكية للأمن السيبراني. 
-كراود سترايك تساعد الشركات في إدارة أمانها. 
-كراود سترايك تشمل كل ما يتم الوصول إليه عبر اتصال بالإنترنت. 
-الشركة تعمل على حماية بيئات تكنولوجيا المعلومات. 
-المهمة الأساسية للشركة حماية الشركات ومنع خروقات البيانات. 
-كما تعمل الشركة ضمن مهمتها هو هجمات الفدية والهجمات السيبرانية الأخرى.

 كراود سترايك

تعليق شركة كراود سترايك

وفي أول تعليق لـ شركة كراود سترايك، فأكدت وفق ما نقلت “القاهرة الإخبارية”، أنها على علم بالتقارير التي تشير إلى وجود خلل في نظام نظام ويندوز المشغل لأحد الخوادم، وتعمل حاليا على حل تلك المشكلة التقنية التي تأثر بها عدد كبير من الدول الأجنبية.

search