الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:09 ص

ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالقاهرة

كيان تعليمي وهمي

كيان تعليمي وهمي

محمد أبو الغيط

A A

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي بدون ترخيص بالقاهرة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص، بإنشاء كيان تعليمى “بدون ترخيص”- كائن بمحافظة القاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية.

الإجراءات

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الكيان، وأمكن ضبط (المدير المسئول - مقيم بمحافظة القاهرة) وعُثر بحوزته على عدد من الشهادات – خاتمى أكلاشيه بشعار الكيان- دفاتر تحصيل نقدية واستمارات تسجيل طلاب- وحدة تخزين بيانات “هارد ديسك” محمل عليه بيانات الدارسين والمادة العلمية التي يتم تدريسها ونماذج للشهادات المضبوطة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

محافظة الإسماعيلية

وفي سياق آخر، ألقت أجهزة الأمن، القبض على سيدة في محافظة الإسماعيلية لإدارتها كيانًا تعليميًا دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام سيدة، مقيمة بمحافظة الإسماعيلية، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية.

 النصب والاحتيال

ووفق المعلومات، فقد اتخذت هذه السيدة من هذا الكيان مقرًا لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات في العديد من المجالات المختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية، وذلك على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search