الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 م

ماتخرّش المية.. نبؤات ليلى عبد اللطيف تعطّل "المراكب السايرة"

خبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف

خبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف

منى الصاوي

A A

أثار العطل الفني الذي ضرب نظام شركة "مايكروسوفت" اليوم الجمعة، موجة من الجدل حول صحة توقعات خبيرة الأبراج اللبنانية، ليلى عبد اللطيف، بعد أن توقعت حدوث "زلزال تقني" يهز العالم.

ليلى عبد اللطيف تتنبأ بعطل مايكروسوفت

وتصدرت خبيرة الأبراج تريند "إكس"، إذ تداول النشطاء مقطع فيديو يرجع تاريخه لعام 2023، تتنبأ فيه بعطل تقني يضرب العالم ويثير حالة من البلبلة.

قالت عبد اللطيف في الفيديو، " مطارات بعض دول العالم سوف تشهد إغلاقًا للرحلات الجوية من جديد وهذه الإجراءات ستؤدي إلى حالة من البلبلة والهلع والقلق بين الناس".


انقطاع الإنترنت

فيما تداول آخرون مقطع فيديو آخر لخبيرة الأبراج المثيرة للجدل، تتحدث فيه عن انقطاع الأنترنت عن بعض دول العالم.
وقالت ليلى عبد اللطيف في الفيديو، "أرى حدوث انتكاسة لشبكات الإنترنت عن معظم دول العالم، ولأسباب تشكل مفاجأة كبيرة، ولذلك أرى أن شبكات الإنترنت في العالم ستواجه خطر الانهيار خلال السنوات القادمة أو المراحل القادمة".

مجرد صدفة

ورغم أن البعض رأى أن النبوءة مجرد صدفة، إلا أن آخرين اعتبروها دليلاً على صحة توقعات عبد اللطيف، خاصةً وأنها اشتهرت بتوقعاتها الدقيقة في الماضي، مثل حدوث ثورات الربيع العربي.

نبوءات صادقة

وقبل نحو شهر من الآن، لا سيما بعد الإعلان عن وفاة الطيار حسن يوسف عدس، قائد رحلة "NE130" المتجهة من القاهرة إلى الطائف، عادت نبوءة ليلى عبد اللطيف، التي نشرتها في يناير 2023، إلى الواجهة.

حيث كانت عبد اللطيف قد توقعت في مقطع فيديو على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة قائد طائرة أثناء تحليقه في الجو، بينما يحاول مساعدوه إنقاذ الموقف.

حريق الكويت

لم يكد يمر أسبوع على حريق المنقف المُروع في الكويت، حتى عادت نبوءة ليلى عبد اللطيف، التي أطلقتها في مارس 2022، إلى الواجهة من جديد.
ففي ذلك الوقت، انتشر مقطع فيديو لليلى عبد اللطيف، قالت فيه إنها رأت مشهدًا للنار واللهب والدخان يتصاعد ويغطي أحد المواقع في الكويت، مُحذرةً من حدوث حريق هائل.

نبوءات اقتحمت عالم الفن

لم تقتصر توقعات ليلى عبد اللطيف على الأحداث العامة فقط، بل امتدت لتشمل أيضاً عالم الفن، حيث تحققت نبوءتها الأخيرة بشأن الفنانة شيرين عبد الوهاب.

وانتشر مقطع فيديو لعبد اللطيف مع الإعلامي عمرو أديب، يعود تاريخه إلى 19 يناير الماضي، توقعت فيه عدم عودة شيرين إلى طليقها الفنان حسام حبيب، وهو ما حدث بالفعل لا سيما مع تكرار أزمات الثنائي وتصدرهما حديث الرأي لعام خلال اليومين الماضيين.
وقالت عبد اللطيف في الحلقة: "لن تعود شيرين إلى حسام حبيب، وإن عادت ستتركه من جديد، ستعود أقوى مما كانت وأمورها ستستقر بشكل كبير".

أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

تصدّرت نبوءة عالمة الفلك اللبنانية ليلى عبد اللطيف حديث وسائل الإعلام في مطلع العام الجاري، وذلك بعد تحقق توقعاتها بانفصال الفنانين المصريين أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز.

عبد اللطيف أثارت ضجة كبيرة خلال حلولها ضيفة مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامج "أنا هيك"، الذي يُذاع على قناة "الجديد"، حيث توقعت انفصال الثنائي خلال عام 2024.

وبالفعل، أعلن العوضي وعبد العزيز انفصالهما بشكل رسمي في شهر مارس من عام 2024.

الرئيس الإيراني

“أرى أن هناك إصابة شخصية مهمة جدًا ومعروفة على الصعيد العالمي بسبب انفجار مدّبر”، بهذا التصريح أثارت ليل عبد اللطيف الجدل حول وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إثر انفجار طائرته الرئاسية التي كانت تنقله إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران، ما أدى إلى وفاته والمسؤولين الذين كانوا يرافقونه.

search