الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:32 ص

8 وصفات طبيعية لتوحيد وتفتيح لون البشرة

وصفات طبيعية

وصفات طبيعية

فاطمة نصر

A A

تعاني الكثير من السيدات في فصل الصيف من حروق الشمس وتصبغات البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مما يجعل استعادة لون البشرة الطبيعي ونضارتها هاجساً يؤرق الكثيرات.

ولحسن الحظ، تقدم الطبيعة حلولاً فعالة وآمنة من خلال وصفات سهلة التحضير والتطبيق، تغنيكِ عن اللجوء إلى المنتجات التجميلية التي قد تكون قاسية على البشرة.

ماسك الزبادي والكركم

 اخلطي ملعقتين من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وطبقي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. 

يعمل الزبادي على ترطيب البشرة وتفتيحها، بينما يساعد الكركم على توحيد لونها وتقليل الالتهابات.


مقشر الشوفان والعسل

امزجي ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب، ودلكي بشرتكِ بالمزيج بلطف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. 

يساعد الشوفان على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، بينما يعمل العسل على ترطيبها وتغذيتها.


تونر ماء الورد

 ضعي ماء الورد في زجاجة بخاخ ورشي وجهكِ به بعد تنظيفه، إذ يعمل على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتهيج، كما يساعد على تفتيحها وتوحيد لونها.


عصير البطاطس

 افركي شريحة من البطاطس على بشرتكِ واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر، حيث تحتوي البطاطس على إنزيمات طبيعية تعمل على تفتيح البشرة وتقليل التصبغات.
 

ماسك النشا والزبادي

 يُعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي من العوامل الفعالة في تفتيح لون البشرة و ترطيبها و الحفاظ على نضارتها كما تساعد النشا في التخلص من طبقة الجلد الميتة على البشرة والتقليل من احمرار البشرة بالإضافة إلى امتصاص الإفرازات الدهنية  مما يحسن من مظهر الجلد الخارجي .

 ماسك الألوفيرا 

يساعد علي تفتيح البشرة فهو غني بمضادات الالتهابات ، كما يساعد على إصلاح أنسجة البشرة ، ويمكن تطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة أو تركه طوال الليل، ثم شطفة بالماء الفاتر .

ماسك الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من النباتات الطبيعية  المضادة للأكسدة المتوفرة في كل منزل، حيث تساهم المركبات الموجودة في الشاي الأخضر علي إزالة التصبغات من البشرة، يمكن استخدامه منفرداً عن طريق إضافته للماء الساخن وتركه يبرد ثم تطبيقه على البشرة، أو استخدامه مع الزبادي.

ماسك الشوفان والعسل

يعمل الشوفان على تقشير طبقة الجلد الميت من البشرة مما يساعد على تقليل شكل التصبغات وإزالة البقع مما يعطي البشرة لون موحد وأكثر نضارة.

للحصول على الماسك أضيفي ملعقتين من الشوفان إلى ملعقة من العسل، طبقية على البشرة لمدة تتراوح بين 7 لـ 10 دقائق، ثم افركي بلطف، ثم أشطفيه بالماء الفاتر جيداً واستمتعي بنتائج فورية وفعالة .

search