الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

بعد وفاة "دليفري".. قانوني يكشف مصير نجل الفنان أحمد رزق

عامل الدليفري - الضحية

عامل الدليفري - الضحية

محمد رمضان

A A

بين المحامي المتخصص في القضايا الجنائية حمدي العربي، مصير نجل الفنان أحمد رزق، والذي أخلي سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه، على ذمة تحقيقات حادث سير توفي فيه عامل دليفري بمنطقة أكتوبر.

وقال العربي، خلال تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إن نجل الفنان أحمد رزق سيقدم للمحاكمة أمام محكمة الجنح طبقا لنص المادة 238 من قانون العقوبات التي تنص على في الفقرة الأولى على “أن كل من تسبب في موت شخص خطأ وكان ذلك ناشئا عن إهمال أو رعونة أو عدم مراعاة القوانين واللوائح، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه”.

أوضح أن الفقرة الثانية من ذات المادة، والتي غلظت العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات، أنه “إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال المتهم إخلالا جثيما بما تفرضه عليه وظفيته أو حرفته أو مهنته، أو كان متعاطيا لسُكر أو مخدر، يرجع الحكم إلى محكمة الموضوع التي تنظر أوراق الدعوة بعد إحالتها للنيابة العامة لفحص الأوراق وبيان ما إذا كان المتهم توافر بحقه ركن الخطأ من عدمه”.

وصرحت نيابة أكتوبر، بدفن جثمان الشاب “علاء عماد كمال” صاحب الـ21 عاما، حيث كان جثمان المتوفي متحفظا عليه بثلاجة مستشفى جامعة  القاهرة تنفيذا لقرار النيابة العامة في القضية رقم 5528 جنح أكتوبر لسنة 2024.

وأكد عم الضحية لـ"تليجراف مصر"، أن الجثمان سوف يتم تشييعه لمثواها الأخير إلى مقابر العائلة بمنطقة ناهيا بكرداسة جنوب الجيزة.

وأوضح التقرير الطبي الذي حصلت عليه "تليجراف مصر"، أن المتوفي كان مصابا بجرح في الرأس، وجرح قديم بالجبهة وشق حنجري وأنبوب بالصدر من الناحية اليسرى ، وأنبوب بالناحية اليمنى للصدر، وقرحة بكعب الرجل الأيسر، وقرحة أسفل الظهر.

ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق

أشار التقرير أن الجثمان في ثلاجة مستشفى القصر العيني في الحفظ، تحت تصرف النيابة العامة للبحث والتحري والإفادة.

وقال عرفة القاضى عم الشاب “علاء عماد كمال” المتوفى دهسا على يد نجل الفنان أحمد رزق، أن الفنان أحمد رزق لم يساعدهم، ما جعلهم يقومون بنقل “كمال” إلى مستشفى حكومي ليلقى نحبه متأثرة بإصابته داخل مستشفى قصر العينى اليوم الجمعة.

وأضاف لـ"تليجراف مصر"، أنه يطالب بحق نجل شقيقه، من الفنان أحمد رزق.

وتوفى اليوم الجمعة، عامل دليفري صدمه نجل الفنان أحمد رزق وصديقه منذ شهر ونصف من تلقيه العلاج داخل المستشفى متأثرا بإصابته بمنطقة أكتوبر.

حادث نجل الفنان أحمد رزق

وكانت قررت جهات التحقيق في 29 مايو إخلاء سبيل نجل الفنان أحمد رزق في حادث إصابة عامل دليفري، في واقعة تصادم دراجتين ناريتين بمنطقة السادس من أكتوبر، بكفالة 5 آلاف جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، آخر التطورات في حادث إصابة عامل دليفري على يد نجل الفنان أحمد رزق، في واقعة تصادم دراجتين ناريتين بمنطقة السادس من أكتوبر.

وأوضحت، أن نجل الفنان أحمد رزق، كان يقود دراجة نارية بصحبة صديقه وانحرف عن مساره، وسار عكس الاتجاه وتصادف سير دراجة نارية يستقلها عامل دليفري، ما أسفر عن حادث تصادم.

search