الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:52 ص

تتخطى 40 درجة.. مصر على موعد مع موجة شديدة الحرارة

موجة حارة

موجة حارة

جاسم حسن

A A

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من طقس الأسبوع المقبل، والذي يشهد موجة شديدة الحرارة، تكسر فيه الأجواء حاجز  40 درجة.  

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس في الأيام المقبلة وتفاصيل الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة على مناطق مختلفة من مصر.

وبحسب غانم، فمن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا بمعدل يتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات على كامل المناطق.

وأرجعت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، خلال مداخلتها عبر فضائية “صدى البلد”؛ أسباب هذا الارتفاع الطفيف إلى زيادة نسبة الرطوبة في الجو، ما يزيد من الإحساس بالارتفاع الفعلي بدرجات الحرارة العالية.

أفادت، أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم وغدًا على القاهرة الكبرى وجميع محافظات الجمهورية ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية بمثل هذا التوقيت من العام، حيث يتوقع أن تسجل العظمى بالقاهرة 35 درجة، في حين تتجاوز 40 درجة تقريبًا على المناطق الجنوبية والشمالية من البلاد.

وبشأن طقس الأيام القليلة المقبلة، بينت غانم أنه من المتوقع أن تستمر الارتفاعات الطفيفة بدرجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل، حتى تسجل العظمى بالقاهرة 39 درجة بنهاية الأسبوع.

موجة شديدة الحرارة

حذرت غانم من موجة شديدة الحرارة ستتعرض لها البلاد بدءًا من يوم السبت وحتى نهاية الأسبوع المقبل، ترتفع فيها درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعة لتتجاوز الأربعين درجة على أغلب مناطق الجمهورية.

وطالبت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الحرص على اتباع الإرشادات والنصائح اللازمة للتعامل الآمن مع هذا الارتفاع المتوقع بدرجات الحرارة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة.

search