الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

طرق التقديم في دبلوم خفض الطلب على المخدرات للعام الدراسي 2024-2025

الإدمان

الإدمان

محمد سامي الكميلي

A A

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن فتح باب التقديم لدبلوم خفض الطلب على المخدرات "دبلوم مهني عام" للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

وأفاد الصندوق بأن التقديم مستمر حتى يوم 15 أغسطس 2024، بهدف إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مجال الوقاية والعلاج من الإدمان، بالشراكة مع قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، وذلك للعام السابع على التوالي.

الفئات التي يحق لها التقدم للدبلومة

يحق التقدم للدبلومة كل من الطلاب الحاصلين على ليسانس علم النفس أو الاجتماع من كليات الآداب أو العلوم الاجتماعية أو ما يعادلها، وكذلك الطلاب الحاصلين على بكالوريوس الطب بتقدير جيد. 

وسيتم عقد امتحان تحريري للمتقدمين في مجال الإدمان والتعاطي، ويشترط اجتياز المقابلة الشخصية التي يعقدها قسم علم النفس.

تفاصيل البرنامج التدريبي

يتم اختيار أفضل الكوادر التدريبية المتخصصة من الأساتذة في مجالات علم النفس والطب النفسي والاجتماع، لتقديم منهج دراسي متخصص حول اضطرابات تعاطي المواد المخدرة وتأثيراتها على الحالة النفسية من كافة المنظورات العلمية. 

يتم تنفيذ تدريب عملي لمدة 300 ساعة على مدار العام الدراسي، بهدف توفير كوادر مدربة ومؤهلة للتعامل مع خفض الطلب، وتعظيم قيمة البحث العلمي في مواجهة المشكلة، بالإضافة إلى الربط بين المنهج النظري والخبرة العملية في الوقاية والعلاج والتأهيل.

الأوراق المطلوبة للتقديم:

  • أصل شهادة التخرج.
  • أصل شهادة الميلاد كمبيوتر.
  • صورة الرقم القومي.
  • عدد "6" صور شخصية.
  • الموقف من التجنيد (للذكور).
  • موافقة جهة العمل لمن يعمل.

إجراءات التقديم

يدخل الطالب على موقع من هنــــا ثم الضغط على نموذج الالتحاق بالبرنامج وطباعته وملء النموذج بالبيانات وتسليمه مع أوراق التقديم إلى إدارة الدراسات العليا. ويسدد الطالب رسوم مظروف قبول ودليل الطالب على موقع خدمات من هنـــــا عن طريق فوري وتسليم إيصال السداد.

search