السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 م

"ريجيم الثلج" أحدث تقاليع "الدايت".. إليكِ أضراره

رجيم الثلج

رجيم الثلج

إسراء عبدالفتاح

A A

في ظل زيادة أعداد المصابين بالسمنة حول العالم، اعتمد البعض طريقة "ريجيم الثلج".

وبحسب ما نشر في موقع "boldsk"، يكون الأمر بإضافة مكعب أو اثنين من مكعبات الثلج في كوب من الماء.

دايت الثلج 

إنقاص الوزن بالثلج

ومن جانبه أشار طبيب الجهاز الهضمي الأمريكي الدكتور بريان وينر، إلى أن هناك 3 طرق لتنفيذ حمية الثلج من ضمنها تناول الشاي المثلج "الآيس تي".
وأوضح، أن الكافيين المثلج يساعد في فقدان الوزن، وأيضًا من ضمن الطرق الفعالة تناول ومضغ مكعب واحد من الثلج، للحد من تناول الطعام على مدار اليوم، أو وضع أكثر من قطعة على كوب من الماء عند تناوله.

إنقاص الوزن بالثلج

إذابة الدهون

واعتبرت استشاري التغذية العلاجية والسمنة، نهى صفوت أن حمية تناول مكعبات الثلج لإنقاص الوزن معروفة عالميًا، فتناول الثلج يعمل على حرق بعض السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن تناول لتر مياه يوميًا مع إضافة الثلج عليه، يساعد في حرق 160 سعرًا حراريًا.
وتابعت في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الجسم يحتاج إلى طاقة كبيرة حتى يعمل على إذابة الثلج في المقام الأول، وهو بالضرورة يساعد في حرق الدهون في الجسم، ولكن هذه الطريقة لا تساعد في حدوث الحرق بصورة كبيرة وسريعة، فقد تظهر النتيجة على مدار فترة طويلة، وعلى سبيل المثال إذا اتجه شخص لتنفيذ تلك الطريقة فمن الممكن أن ينقص وزنه بمقدار كيلو جرام في الشهر.

إذابة الدهون بالثلج 

أضرار تناول الثلج


من جانبه أكد أخصائي جراحة الأسنان، الدكتور محمد عفيفي، أن هناك أضرارًا بالغة مرتبطة بهذه الحمية تتعلق بصحة الأسنان نتيجة تناول الثلج ومضغه بصورة دورية، ما قد يؤدي إلى تآكل طبقة مينا الأسنان وخصوصًا الأنسجة الداخلية، وهو ما يؤدي إلى تشقق الأسنان وتسوسها، فتكون النتيجة سيئة على صحة الأسنان بعيدًا عن فاعلية “دايت الثلج” من عدمه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search