الأحد، 13 أكتوبر 2024

02:25 ص

النيابة العامة تتابع تعطل بعض أنظمة مايكروسوفت

المستشار محمد شوقى النائب العام

المستشار محمد شوقى النائب العام

محمد رمضان

A A

تتابع النيابة العامة عن كثب ما أثير بشأن تعطل بعض أنظمة مايكروسوفت العالمية.

 يأتي ذلك في إطار ما رصدته وأوردته وسائل الإعلام المختلفة بشأن تعطل بعض أنظمة مايكروسوفت العالمية، مما أدى إلى توقف العمل بالعديد من الخدمات والمواقع الإلكترونية عالميا.

فإن النيابة العامة تشير إلى أنها قد كلفت فريقها الفني المتخصص بمتابعة انتظام العمل على كافة مواقع وتطبيقات النيابة العامة (الجنائية، الأسرة، المرور)، وكذا جميع الخدمات التي تقدم الجمهور المواطنين، فتبين أنها تعمل بانتظام. هذا والنيابة العامة تتابع عن كثب مع فريقها الفني على مدار الساعة، انتظام عمل تلك التطبيقات والمواقع والخدمات المقدمة للمواطنين.

وكان عطل غير مسبوق صباح اليوم الجمعة، أصاب العالم بشلل وحالة من الفوضى، نالت من شركات الطيران والبنوك ووسائل الإعلام، بسبب خلل تقني ضرب شركة "مايكروسوفت" بعد تضرر خدمات شركة "كراود سترايك" المزود الرئيسي لخدمات الأمن السيبراني.

تعود بداية الأزمة إلى تحديث برمجي أمني أجرته شركة الأمن السيبراني الأمريكية "كراود سترايك" مما تسبب في عطل بنظام التشغيل "ويندوز" الخاص بـ "مايكروسوفت، وفق تصريحات خبراء في مجال التكنولوجيا إلى صحيفة " وول ستريت جورنال".

تعرضت أسهم الشركتين اللتين أصابتا العالم بشلل اليوم إلى خسائر فادحة وصلت إلى عشرات المليارات من الدولارات وفقًا لبيانات بورصة نيويوروك في جلسة ما قبل الافتتاح.

وقالت شركة "كراود سترايك" الأمريكية في بيان مقتضب، إنها على علم بالعطل الذي ضرب نظام التشغيل Windows من Microsoft، موضحة أنها بدأت بالفعل حل المشكلة وإرسال تحديثات يمكن من خلالها استعادة الخدمة.

أما "مايكروسوفت" أعلنت صباح اليوم، أن غالبية خدماتها السحابية بدأت تعود تدريجيا للعمل بصورة طبيعية، بعد الخلل العالمي الذي واجهته في وقت مبكرة من صباح اليوم، موضحة أن الخلل أدى إلى فشل في عمليات إدارة بعض خدماتها والاتصال أو توفر الخدمات. كما أشارت إلى أن مجموعة صغيرة من خدماتها لاتزال متأثرة وجار العمل على حلها.



 

search