الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا 2024 للثانوية العامة (خاص)

طلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة 2024

إيمان فكري

A A

تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر "تليجرام" ما زعمت أنه امتحان الديناميكا 2024، قبل ساعات من بدء الوقت الأصلي للامتحان الذي سيبدأ الساعة التاسعة صباح غد السبت.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، لـ"تليجراف مصر"، أن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم بتسريب الامتحانات غير صحيح، ومجرد استغلال من جروبات الغش لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، قائلاً: "مستحيل الامتحان يتسرب وفي إجراءات مشددة لتأمين الامتحان، وما يتم تداوله امتحان الأعوام السابقة".

وطالب المصدر من الطلاب عدم الانسياق وراء هذه المنشورات، مؤكدا أنها غير صحيحة وكذب وتضليل للطلاب، واستغلال لهم، ولافتا إلى أنها تشتت ذهن الطلاب قبل الامتحان.

وأضاف المصدر أن هناك تعليمات مشددة بعدم اصطحاب التليفون المحمول، واتخاذ عقوبات صارمة ضد المخالفين التي تصل للحرمان من الامتحان والحبس والغرامة وفقاً لقانون مكافحة الغش.

وابتز جروب الغش الإلكتروني "شاومينج" طلاب الثانوية العامة بزعمه القدرة على تسريب امتحان الديناميكا 2024 قبل موعدها بساعات، وإرسالها إليهم مرفقة بالإجابات مقابل مادي.

وينتهي ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بأداء طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضيات)، امتحان الفرع الثاني من مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا".

ويؤدي الطلاب الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول.

ونبهت الوزارة بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، على أن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

search