الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:39 ص

دعاء آخر يوم امتحانات.. ️اللهم كن لهم خير مُعين

دعاء آخر يوم امتحانات

دعاء آخر يوم امتحانات

ينتهي طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت من ماراثون الامتحانات الخاصة بهم، حيث يؤدي طلاب شعبة العلمي رياضيات امتحان مادة الرياضة التطبيقية “الديناميكا”، لذلك يبحث البعض عن دعاء آخر يوم امتحانات.

دعاء آخر يوم امتحانات

وفيما يخص دعاء آخر يوم امتحانات، فيحرص الكثيرون على تريده سواء كان أولياء الأمور أو الطلاب حتى يسهل عليهم انتهاء ماراثون الثانوية العامة، وهو كالآتي:

-اللهم إني أسألك التوفيق والنجاح في جميع امتحاناتي، وأسألك أن تيسر لي جميع أموري، وأن تجعلني من الناجحين في الدنيا والآخرة.

-اللهم افتح عليهم فتوح العارفين والعالمين والحافظين يارب العالمين.

-اللهم كن لهم خير مُعين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم من المتفوقين.

-اللهم يسِّر الامتحانات عليهم، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم وكن معهم وقت السؤال فاجبهم.

-ربِّ اشرح صدورهم ويسِّر أمورهم واحلل عقدة من ألسنتهم، اللهم اجعل الامتحانات بردًا وسلامًا وسهلًا على عقولهم وقلوبهم والهمهم الإجابة، اللهم اكتب لهم النجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة أنت ولي ذلك والقادر عليه.

-اللهم فرح قلوب أهاليهم بهم وانزل عليهم السكينة والطمأنينة والرضا، اللهُـم إني أسألك التوفيق و التيسير لنا في الإمتحانات، اللهُـم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح علينا فتوح العارفين.


عدد أسئلة امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بحسب النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة، فإن عدد أسئلة امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024، جاءت كالآتي:

-عدد الأسئلة المقالية: سؤالان كل سؤال بدرجتين.

-عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 10 بدرجة واحدة و8 بدرجتين.

-العدد الكلي للأسئلة: مقالي 2 وموضوعي 18 بإجمالي 20 سؤالا.
-الدرجة الكلية: 4 للمقالي و26 للموضوعي بإجمالي 30 درجة.

search