الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

5 سنوات على انضمامه.. ماذا قدم الشحات لـ "الأهلي"؟

حسين الشحات نجم الأهلي

حسين الشحات نجم الأهلي

يوسف المصري

A A

انضم حسين الشحات إلى الأهلي في مثل هذا اليوم قبل 5 سنوات وتحديدا يوم 6 يناير 2019، قادما من نادي العين الإماراتي، في صفقة قياسية هي الأغلى بتاريخ القلعة الحمراء بعدما قاربت قيمتها 5 ملايين دولار.

وكان الشحات قد انضم إلى العين الإماراتي عبر نادي مصر للمقاصة الذي شهد على فترة تألقه الأولى في مسابقة الدوري الممتاز.

ماذا قدم حسين الشحات مع الأهلي؟

ويرصد "تليجراف مصر" في السطور التالية أبرز ما قدمه حسين الشحات مع فريق الكرة بالنادي الأهلي.

خاض الشحات مع الأهلي 200 مباراة في مختلف المسابقات بينها 110 مباريات في الدوري الممتاز، وكان الموسم الأكثر مشاركة له مع الفريق 2020-2021 بواقع 30 مباراة، وسجله خلاله 9 أهداف وصنع 12 تمريرة حاسمة بإجمالي 21 مساهمة تهديفية.

أما أقل المواسم مشاركة فكان موسمه الأول 2018/2019 بواقع 17 مشاركة سجل خلاله 4 أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة بإجمالي 5 مساهمات فقط.

خلال مسيرته مع المارد الأحمر استطاع الشحات هز شباك الخصوم 48 مرة وصنع 44 تمريرة حاسمة بإجمالي 92 مساهمة تهديفية خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

حسين الشحات

أرقام حسين الشحات القياسية

 عزز حسين الشحات، رقمه القياسي بالوصول للمباراة رقم 15 له في تاريخ مونديال الأندية، خلال مشاركته بالنسخة الأخيرة مع الأهلي، عندما واجه أوراوا الياباني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث للتتويج بالميدالية البرونزية، إذ فاز المارد الأحمر يومها على بطل اليابان بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأصبح الشحات أكثر لاعب يشارك في تاريخ البطولة، بواقع 4 مباريات مع نادي العين الإماراتي، و11 لقاء مع الأهلي.

وتساوى جناح الأهلي مع أسطورة القلعة الحمراء السابق محمد أبو تريكة وسالم الدوسري نجم الهلال السعودي السابق، بتسجيل 4 أهداف في كأس العالم للأندية.

13 بطولة لـ"الشحات" مع الأهلي 

وخلال مسيرته مع القلعة الحمراء حقق الشحات 13 بطولة متنوعة بواقع 3 دوري ممتاز و2 كأس مصر و3 سوبر محلي و3 دوري أبطال أفريقيا، وتوج بلقب كأس السوبر الأفريقي مرتين.

مشوار الشحات مع المقاصة والعين

وبعيدا عن الأهلي، شارك حسين الشحات في 85 مباراة مع فريق مصر للمقاصة، وسجل 16 هدفا وصنع 18 تمريرة حاسمة، قبل انتقاله إلى العين الإماراتي ليخوض معه 33 مباراة بمختلف المسابقات، وأحرز خلالها 15 هدفا وصنع 17 تمريرة حاسمة بإجمالي 32 مساهمة تهديفية.

حسين الشحات بقميص العين الإماراتي

استبعاد الشحات من قائمة الفراعنة

وبالرغم من تألق الشحات ولعبه الدور الأبرز في نجاحات وبطولات الأهلي الأخيرة إلا أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، فاجأ الجميع باستبعاده من قائمة النهائية للفراعنة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر انطلاقها 13 يناير الجاري في كوت ديفوار.

وبرر فيتوريا قراره بأن الوقت ليس كافيا لتعافي الشحات من الإصابة التي لحقت به أثناء مشاركته مع الأهلي بطولة كأس السوبر المحلية بدولة الإمارات، فضلا عن وجود أكثر من لاعب في نفس مركزه بالمنتخب الوطني، أمثال عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي.

search