الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:06 ص

ضبط طالب يبيع "امتحانات الثانوية" بسوهاج

ضبط المتهمين بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية

ضبط المتهمين بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية

محمد ابو الغيط

A A

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على طالب، وقالت إنه يدير مجموعات عبر تطبيق واتس آب، لتسريب امتحانات الثانوية، ويدعى قدرته على تسريب الامتحانات.

بالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة المجموعة المشار إليها، وتبين أنه طالب مقيم بدائرة قسم ثان في سوهاج.

 الإجراءات

وبحسب بيان الشرطة، تم تقنين الإجراءات وضبط المتهم، وبحوزته هاتفين محمولين، وبفحصهما فنياً تبين احتواؤهما على آثار ودلائل لإدارته المجموعة المُشار إليها، وقناتين على تطبيق “تليجرام” ومحفظة إلكترونية بها مبلغ مالى، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة والقناتين المشار إليهم بقصد تحقيق أرباح مالية، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

قانون الغش 

وسبق أن أكدت وزارة التربية و التعليم التعليم، أن قانون الغش ينصّ على أن يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وإجاباتها، أو نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها.

العقوبة

وأشارت الوزارة إلى أن تكون العقوبة كما نص عليها القانون رقم 205 لسنة 2020، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

search