الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:37 م

شروط القبول في كلية الشرطة 2024

كلية الشرطة 2024

كلية الشرطة 2024

أعلنت وزارة الداخلية، قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والمؤهلات الجامعية لهذا العام، وأيضا شروط القبول في كلية الشرطة 2024.

شروط القبول في كلية الشرطة 2024

أما عن شروط القبول في كلية الشرطة 2024، فأوضحت وزارة الداخلية أن الشروط التي يجب توافرها في الطلاب جاءت كالآتي:

  • أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.
  • ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.
  • ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.ويخضع الطلاب الراغبون فى الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار حالة رسوبه.
  • وفضلًا عن اختبارى المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة.
  • وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن.

الموقع الرسمي لوزارة الداخلية

ويمكن من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، (اضغط هنا)، التقديم للطلاب التي تستوفي الشروط الآتية:


-يكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط، كما يخضع الطلاب للكشف الطبى، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.

-يتم إجراء الكشف النفسي أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة فى هذا الاختبار.

-يؤدي الطالب الاختبار الرياضى في عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

-يخضع الطالب عقب ذلك لكشف السمات من خلال اخضاع الطالب لاختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذه الاختبارات، ثم يأتى عقب ذلك اختبار الهيئة.

search