الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:34 م

مكان كلية الشرطة للتقديم في الدفعة الجديدة 2024

مكان كلية الشرطة

مكان كلية الشرطة

بعد إعلان وزارة الداخلية، عن استقبال دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والمؤهلات الجامعية، بدأ الطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون في التقديم للكلية، السؤال عن مكان كلية الشرطة وكيفية الذهاب إليها.

مكان كلية الشرطة

وبشأن مكان كلية الشرطة، فهي تقع في محافظة القاهرة، وتحديدًا في مدينة نصر، حيث يقع مقر كلية الشرطة أو الأكاديمية الخاصة بالشرطة على الطريق الدائري، بالحي العاشر، بمنطقة الزهراء، بمدينة نصر، محافظة القاهرة.

إزاي أروح كلية الشرطة؟

وإجابة عن سؤال بعض الطلاب بشأن: أزاي أروح كلية الشرطة، فيمكن الذهاب إلى أكاديمية الشرطة في مدينة نصر بالقاهرة من خلال المواصلات الآتية:

-من منطقة رمسيس تركب ميكروباص من أمام مسجد الفتح، وتنزل عند مبنى أكاديمية الشرطة بوابة رقم 5.

-من منطقة رمسيس تركب ميكروباص ذاهبة إلى زهراء مدينة نصر، ومنه مواصلات اسمها مصر 2000، وتنزل عند بوابة أكاديمية الشرطة رقم 5.
 

 كلية الشرطة

كيفية التقديم لكلية الشرطة 2024

وللتقديم لكلية الشرطة 2024، يدخل الطالب إلى موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، ومنه إلى موقع أكاديمية الشرطة ويسجل بياناته، وينتظر رسالة لتحديد أول موعد للاختبارات.

ويمكن للطلاب أو أولياء الأمور الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، (اضغط هنا)، حتى يتمكن الطلاب الذين يستوفى فيهم الشروط الانضمام إلى الكلية.


شروط القبول في كلية الشرطة 2024

أما عن شروط القبول في كلية الشرطة 2024، فأوضحت وزارة الداخلية أن الشروط التي يجب توافرها في الطلاب جاءت كالآتي:

-أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

-ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

-ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

-ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.ويخضع الطلاب الراغبون فى الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار حالة رسوبه.

-وفضلًا عن اختبارى المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة.

-وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن.

search