الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 م

بقيمة 690 ألف دولار.. تركي آل الشيخ يطلق جائزة "القلم الذهبي للرواية"

المستشار تركي آل الشيخ

المستشار تركي آل الشيخ

منى الصاوي

A A

أعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن إطلاق "جائزة القلم الذهبي للرواية" يوم السبت، والتي لاقت تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي. 

دعم الروائيين العرب

وتبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 690 ألف دولار، وتأتي هذه الخطوة لدعم الروائيين العرب وصناعة السينما في المنطقة.

ووفقًا لتدوينة نشرها آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، فإن الجائزة ستركز على "الأعمال الروائية الأكثر شعبية، والأكثر قابلية للتحويل لأعمال سينمائية".

لجنة تحكيم

وستتولى لجنة تحكيم رئيسية مؤلفة من 3 روائيين و3 كتاب سيناريو و3 منتجين من العالم العربي، بالإضافة إلى لجنة إضافية لمرحلة الفرز الأولى، مهمة اختيار الأعمال الفائزة.

وستكون المشاركة مفتوحة "للأعمال الأصلية من غير اقتباس باللغة العربية، ولجميع الجنسيات، والأعمار"، بهدف تشجيع الإبداع الأدبي وتحويل الأعمال الروائية الناجحة إلى أفلام سينمائية.

شروط المسابقة

وأوضح تركي آل الشيخ أنه سيتم الإعلان عن جميع شروط المسابقة لاحقًا.

تأتي "جائزة القلم الذهبي للرواية" التي أعلن عنها رئيس هيئة الترفيه في السعودية، بعد أسبوعين من إعلانه عن قائمة كبيرة من الأفلام المصرية والسعودية التي سيتم إنتاجها بميزانيات ضخمة، خلال عام ونصف، ضمن مشاريع صندوق "Big Time"، وبدعم من هيئة الترفيه في المملكة. 

موسم الرياض

وأعلن آل الشيخ، عن تحضير عمل مسرحي ضخم يجمع النجمين المصريين كريم عبد العزيز وأحمد حلمي، ليعرض خلال موسم الرياض 2024.

وأكد خلال ظهوره في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن هذا العمل المسرحي الضخم يتناسب مع مكانة النجمين الكبيرين، وأنه سيتم عرضه في أكبر المسارح المصرية بعد موسم الرياض، مع دعم سعر التذاكر ليتمكن الجمهور المصري من الاستمتاع بهذا العمل الفني المتميز.

search