الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:56 م

احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للشطرنج على ضفاف النيل بالغربية

صورة اثناء لعب البطولة

صورة اثناء لعب البطولة

الغربية - محمد عصر

A A

نظمت منطقة الغربية للشطرنج احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للشطرنج في مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الدولي للشطرنج.

شهد الاحتفال حضور محمد خلاف، رئيس منطقة الغربية للشطرنج، وعادل داود، رئيس مدينة كفر الزيات، والدكتورة إيناس عبد المطلب، نائب رئيس مدينة كفر الزيات، وعدد كبير من محترفي الشطرنج من مختلف الأعمار، وذلك على متن أحد المراكب النيلية بفرع رشيد المجاور لمدينة كفر الزيات.

وأوضح محمد خلاف أن اختيار مدينة كفر الزيات لهذه الاحتفالية جاء بسبب موقعها المتميز على نهر النيل ووجود كورنيش رائع. 

وأشار إلى أن الاحتفالية شهدت مشاركة اللاعب محمد زبيب، أشهر كفيف في مصر يمارس الشطرنج والحاصل على المركز الثاني في بطولة العالم للشطرنج عام 2019، والطفل عبد الرحمن سامح، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية وبطولة أفريقيا في الشطرنج والمصنف الأول عالمياً كلاعب دولي تحت سن 10 سنوات، واللاعب أحمد سالم خليل، بطل الشرقية للدخان في الشطرنج، واللاعب الدولي محمود شعيب.

وأضاف خلاف أنه سيتم تعميم لعبة الشطرنج في المدارس والجامعات المصرية لما لها من فوائد في تنمية مهارات وذكاء الأطفال، بالإضافة إلى فوائدها الصحية مثل الوقاية من مرض الزهايمر. 

وأكد أن الشطرنج ليس مجرد لعبة للتسلية بل يشيد بها الأطباء لتنمية العقل والجسم.

واختتمت الاحتفالية بتكريم أبطال مصر في الشطرنج، وشهدت مشاركة كبيرة من محبي الشطرنج من الهواة والممارسين، بما فيهم محمد زبيب، الذي شارك في هذه المناسبة باعتباره أحد أبطال مصر لذوي الاحتياجات الخاصة.

search