الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:38 م

موعد التسجيل لـ اختبارات القدرات في جامعة طنطا

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

الغربية - محمد عصر

A A

أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، اليوم، الانتهاء من الاستعدادات لبدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليتي التربية الرياضية والفنون التطبيقية، والتي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

وأوضح ذكي، في بيان، أن تسجيل رغبات الطلاب لأداء اختبارات القدرات سيكون متاحًا إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، بدءًا من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، وفقًا لبيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى أن اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية ستعقد في مقر الكلية بمجمع سبرباي، بينما ستعقد اختبارات قدرات كلية الفنون التطبيقية في مقر الكلية بشارع عثمان محمد بطنطا. 

وأكد ذكي، حرص الجامعة على توفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة للطلاب خلال فترة الاختبارات، بالإضافة إلى توفير أماكن انتظار لأهالي وأولياء أمور الطلاب. 

وأضاف أن الجامعة تعمل على توفير فرق عمل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين لمساعدة الطلاب.

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة ستتيح معامل الحاسب الآلي في مقري الكليتين لمساعدة الطلاب على تسجيل وحجز مواعيد اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني. كما سيتم توفير الآليات اللازمة لتنظيم عمليات دخول الطلاب وأداء الاختبارات بسهولة ويسر.

وأشار الدكتور حسين إلى أن الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات تشمل رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، وعدد (1) صورة شخصية لكل اختبار، باستثناء اختبارات قدرات التربية الرياضية التي تتطلب عدد (2) صورة شخصية للراغبين في أدائها.

search