السبت، 05 أكتوبر 2024

11:43 ص

السيلوليت ومحاربة الشيخوخة.. جوجل يكشف اهتمامات النساء

مستحضرات تجميل المرأة

مستحضرات تجميل المرأة

منى الصاوي

A A

كشف محرك البحث جوجل أن أكثر ما شغل "المرأة العربية" خلال العام الماضي الأسئلة المرتبطة بالعناية بالبشرة والرعاية النفسية، فضلًا عن اهتمام النساء بالمكونات التي تعزز نضارة البشرة وتجعلها أكثر إشراقًا.

"تليجراف مصر" يستعرض أبرز الأسئلة التي دارت في أذهان النساء فيما يخص الجانب التجميلي، ورأي استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طارق النجار فيما يخص الأسئلة المطروحة.

مصل الريتينول

سيروم الريتينول

وحول سؤال عن سيروم الريتينول قال النجار إنه يعمل على تعزيز خلايا البشرة، كما يستخدم في مكافحة أعراض الشيخوخة على الجلد، وهو أحد مشتقات فيتامين A، كعنصر أساسي في منتجات العناية بالبشرة خصوصًا المختصة بمكافحة التجاعيد وترهل الجلد، إذ يعزز من إنتاج الكولاجين بالبشرة.

وحذر استشاري الأمراض الجلدية من الإفراط في استخدام الريتينول، ففي البداية يتم استخدام المصل مرتين أسبوعيًا فقط، قبل إدراجه في قائمة منتجات العناية بالبشرة في فترة المساء.

ونوه إلى ضرورة استخدام "واقي الشمس"، نظرًا لأن الريتينول يجعل البشرة أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

علامات التمدد على الجلد

علامات التمدد

وعما يخص علامات التمدد “السيلوليت” اعتبر النجار أنها من بين أكثر المشاكل الجلدية التي تزعج النساء، وبحسب دراسة أمريكية فإن أكثر من 90 % من النساء تنتشر علامات التمدد في أنحاء متفرقة من أجسامهن، لعل أبرزها مناطق البطن والثدي والأرداف”.

وأضاف، أن علامات التمدد بالجسم تظهر بلونين؛ " الأحمر الأرجواني والأبيض"، لافتًا إلى أنه من الممكن استخدام أشعة الليزر للتخلص من العلامات الحمراء، لكن من الصعب معالجة علامات التمدد البيضاء.

زيت شجرة الشاي

شجرة الشاي

وعن الأسئلة حول شجرة الشاي قال إن لها تأثير كبير على علاج البثور السوداء والبيضاء، لما تحتويه من مكونات تعمل على تطهير الجلد من البكتيريا، ويقلل زيتها من ظهور حب الشباب كما تحد من الالتهاب والحكة الجلدية، كما تستخدم في علاج الصدفية، والهربس، والإكزيما بأشكالها.

منظفات الوجه

منظفات الوجه

وأكد النجار أن تنظيف البشرة باستمرار يعد أحد أهم عوامل الحفاظ عليها لا سيما مع النساء التي تداوم على استخدام مستحضرات التجميل.

وتابع، "يجب استخدام منظفات البشرة صباحًا ومساءً، خاصة مع أصحاب البشرة الدهنية.

وضرورة استخدام المنظف المناسب لنوع البشرة".

مسام البشرة الواسعة

مسام البشرة الواسعة

وحول مسام البشرة الواسعة المتأثرة بوجود حب الشباب، نصح النجار الفتيات بضرورة استخدام مقشرات البشرة الآمنة، والدوام على جلسات الليزر و"الديرما بن" التي تساعد على تعزيز الكولاجين، وترميم خلايا البشرة المتهالكة.

search