الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

انطلاق امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في القاهرة

طلاب أثناء الامتحان

طلاب أثناء الامتحان

إيمان فكري

A A

انطلقت اليوم الأحد، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، بمحافظة القاهرة، على مستوى الإدارات التعليمية.

امتحانات الدور الثاني للنقل

أكملت الإدارات التعليمية استعداداتها باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية وتوفير مناخ آمن وهادئ خلال فترة الامتحانات.

 يؤدي طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

الانضباط داخل اللجان الامتحانية

شدد مدير مديرية التعليم بالقاهرة، أيمن موسى، على ضرورة الانضباط داخل اللجان وتنفيذ جميع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم منع أي طالب من أداء الامتحان وتيسير الأمور عليهم. 

وأكد على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة، وضرورة إعلان الجداول في مكان ظاهر لجميع الطلاب، والالتزام بمعايير الجودة في أعمال تقدير الدرجات والتصحيح، مع مراعاة السرية في رصد الدرجات.

جدول امتحانات الدور الثاني

  • الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي (وما يعادلها): من الأحد 21 يوليو حتى 27 يوليو.
  • النقل الإعدادي العام والرياضي (وما يعادلها): من الأحد 21 يوليو حتى 27 يوليو.
  • النقل الإعدادي المهني (وما يعادلها): من الأحد 21 يوليو حتى 27 يوليو.
  • النقل الثانوي الفني (وما يعادلها): من 22 يوليو حتى 3 أغسطس.

الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم وضعاف السمع والمكفوفين والمهنية والرياضية: من الأحد 28 يوليو حتى السبت 3 أغسطس.

امتحانات ورقية للثانوية

وجهت المديريات التعليمية خطابًا إلى الإدارات التعليمية بشأن الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2023/2024. 

تقرر عقد امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًّا في جميع المدارس بجميع الإدارات التعليمية، نظراً لضيق الوقت بين انتهاء امتحانات الثانوية العامة وبدء امتحانات الدور الثاني، وعدم جاهزية الاختبارات الإلكترونية.

search