الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:14 ص

صفقات الزمالك.. كيف يفكر جوميز في ميركاتو الصيف؟

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز

هيثم موسى

A A

اقترب مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، من حسم بعض الصفقات للإعلان عنها خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري، بعد الاقتراب من إنهاء أزمة إيقاف القيد.

طلبات جوميز في الميركاتو الصيفي

حدد المدير الفني للزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز، المراكز التي يحتاجها خلال الميركاتو الصيفي، وتم تبليغ مجلس إدارة القلعة البيضاء بها للتحرك نحو الصفقات. 

وصرح الإعلامي مدحت شلبي عبر برنامج "يا مساء الأنوار" على قناة MBC أن إدارة الزمالك بدأت التحرك لتدعيم صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة، لتشكيل فريق قوي قبل خوض السوبر الأفريقي في 26 سبتمبر المقبل ومن بعده السوبر المحلي المتوقع خلال الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

وأضاف شلبي أن جوميز وضع ثلاث مراكز كأولوية قصوى للتدعيم خلال الصيف، وهي: المهاجم الصريح، الجناح الأيسر، ومركز لاعب الوسط المدافع (مركز رقم 6). 

وأوضح أن الزمالك بدأ التحرك لضم مهاجم أفريقي، حيث بدأ دراسة السير الذاتية لعدد من المهاجمين الأجانب على أن يستمر سيف الجزيري ويعود حسام أشرف، مهاجم الفريق المعار لبلدية المحلة.

تعزيزات إضافية

وأكد شلبي أن الزمالك سيبحث عن جناح أجنبي بجانب لاعب وسط مدافع، سواء أجنبي أو مصري من الدوري، رغم متابعة محمود جهاد لاعب وسط فاركو. 

وأضاف أن الزمالك قرر تدعيم الجبهة اليمنى بعودة أحمد محمود المعار لفريق الجونة، والاكتفاء بوجوده مع عمر جابر، بينما يمثل الظهير الأيسر أزمة لعدم وجود لاعب جيد بالدوري المصري، رغم عرض الثنائي الأجنبي جوناثان نجويم وإسحاق يعقوبو، حيث يتبقى رأي جوميز الحاسم لضم أحدهما.

وأشار إلى أن المجلس سيعرض على جوميز إمكانية تدعيم خط الدفاع، رغم وجود مقترح بعدم ضم مدافع في ظل عودة الونش القريبة من الإصابة ووجود المثلوثي وحسام عبدالمجيد ومصطفى الزناري والثنائي الشاب أحمد رفاعي وأحمد مجدي.

الزمالك والداخلية

وفي السياق ذاته، يحتضن ستاد "السلام" مباراة قوية بين فريق الزمالك والداخلية مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

يسعى فريق الداخلية لكسر عقدته التاريخية أمام نادي الزمالك، حيث لم يتذوق طعم الفوز في مباريات الأبيض سواء ببطولة الدوري المصري أو كأس مصر. 

كما يأمل الزمالك في مواصلة تحقيق نتائج إيجابية أمام الداخلية، لعدم كسر سلسلة اللا هزيمة في تاريخ مواجهات الفريقين.

search