الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:04 م

ذكرى 23 يوليو.. "المركزي" يعلن موعد إجازة البنوك

البنك المركزى المصرى

البنك المركزى المصرى

ولاء عدلان

A A

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم، موعد إجازة ذكري ثورة 23 يوليو للعاملين في القطاع المصرفي بالدولة.

وقال البنك المركزي في بيان، إنه قرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في الدولة يوم الخميس المقبل الموافق 25 يوليو الجاري، موضحا أنه من المقرر استئناف العمل في القطاع المصرفي بصورة طبيعية اعتبارا من صباح الأحد الموافق 28 يوليو الحالي. 

وأصدر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال الأسبوع الماضي قرارا باعتبار الخميس 25 يوليو، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو والذي يصادف ذكرى ثورة يوليو لـ1952.  

يشار إلى أن عدد أيام الإجازات والعطلات الرسمية خلال العام 2024 يصل إلى 121 يوما شاملة العطلات الأسبوعية  (الجمعة والسبت)، وبعد إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو سيكون متبقي في هذا الجدول إجازتين هي إجازة المولد النبوي الشريف التي توافق هذا العام 16 سبتمبر، وأخيرا إجازة عيد القوات المسلحة الموافق 6 أكتوبر. 

وخلال الشهر الماضي، وصل إجمالي عدد أيام الإجازات والعطلات الأسبوعية إلى 15 يوما، ما دفع بعض جمعيات المستثمرين لرفع مذكرة لرئيس الوزراء لإعادة النظر في آليات منح الإجازات لضمان عدم إطالة مدتها وتجاوزها حاجز 3 أيام على غرار ما حدث في إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام التي امتدت لنحو 9 أيام.

search