الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:29 ص

حادث أم جريمة؟.. مقتل شاب مصري في سجن إيطالي

سجن إيطالي - أرشيفية

سجن إيطالي - أرشيفية

آلاء مباشر

A A

شاب مصري في سجن إيطالي، تقول الشرطة إنه أنهى حياته بنفسه، فجر اليوم، بعد 48 ساعة من احتجازه بتهمة السرقة، بينما يشير مصدر اطلع على أوراق التحقيقات في إيطاليا، إلى وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

مصرع شاب مصري في سجن إيطالي

“أحمد. ع”، شاب مصري من محافظة الشرقية، يبلغ من العمر 26 عاما، هاجر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، ليعمل في الحدادة والنجارة، حتى يتمكن من سداد ديون أهله في مصر التي تراكمت عليهم.

مشاجرة بين المصري وصاحب العمل 

في أثناء عمله حدثت مشاجرة بينه وبين صاحب العمل، فاتهمه بالسرقة وقدمه للشرطة التي بادرت باحتجازه. لكن، وبعد يومين اثنين، فوجئ العاملون بالسجن، في تمام الساعة الخامسة فجر اليوم، به جثة هامدة في دورات المياه، ملقى على أرض ملطخة بالدم.

حاول العمال إسعاف الشاب، لكن محاولاتهم باءت بالفشل. ونقلت صحف إيطالية عن الشرطة أنهم عثروا على حزام بجانب جثته، ما دفعها لإعلان انتحاره.

قطع غائر في الرأس وكدمات خلف الأذن

بعد الكشف وإجراءات الفحوصات اللازمة، ذكرت التقارير الطبية أن سبب الوفاة “قطع غائر في الرأس وكدمات خلف الأذن اليسرى، أدت إلى نزيف حاد”، حسبما أفاد مصدر مطلع على التقارير الطبية لـ"تليجراف مصر".

المصدر أكد أن الجهات الأمنية في إيطاليا تمنع دخول الحزام، وأي شيء يمكن استخدامه في القتل أو الانتحار، مؤكدا أن الكثير من كواليس الحادث لم تظهر بعد، خصوصا وأن الحزام لا علاقة له بالقطع الغائر أو الكدمات التي كانت خلف الأذن.

ورجح المصدر أن الوفاة ستسجل باعتبارها “عملية انتحار”، ولن يتم الالتفات إلى الشواهد التي تشكك في وجود شبهة جنائية وراء الحادث، مشيرا إلى أن السجون الإيطالية شهدت 51 “حالة انتحار” في السنوات الأخيرة.

search