الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:49 ص

الداخلية تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن قرية المحروسة بقنا

محولات محطة المحروسة

محولات محطة المحروسة

خلود طارق

A A

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات اندلاع حريق بأحد محولات الكهرباء بمحطة المحروسة بقنا، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في قرية المحروسة بأكملها.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان، أنه عقب نشوب حريق بإحدى محولات الكهرباء بمحطة محولات المحروسة بقنا، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون حدوث ثمة إصابات.

تفاصيل الحريق

ورد تقرير المعمل الجنائى يفيد بنشوب الحريق عرضيًا نتيجة حدوث خلل بمنظومة العزل والتبريد ودورة الزيت الداخلية الخاصة بالمحول رقم (3) ما أدى إلى إرتفاع درجة حرارة الزيت به واشتعاله.


وبسؤال مشرف الوردية وأحد العاملين بالمحطة، أفادا بمشاهدتهما بداية الحريق بالمحول الثالث وحاولا إخماده باستخدام طفايات الحريق، إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك وقاما بالإبلاغ عن الحادث، ورجحا نشوب الحريق لقدم المحول وزيادة الأحمال وتم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة عقب تحميلها على محطات أخرى.

حريق محطة كهرباء

وكان حريق  قد نشب في محطة محولات الكهرباء بقرية المحروسة، الواقعة على الطريق الصحراوي الغربي بمركز قنا، ما أدى إلى تفحمها بالكامل.
وفي التفاصيل، تلقى مدير أمن قنا  اللواء مصطفى مبروك، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بنشوب حريق في محطة محولات الكهرباء بقرية المحروسة، على الفور، تحركت سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث للسيطرة على النيران.

وأوضح أحد سكان القرية لـ"تليجراف مصر"، أن الحريق نشب في المحول الرئيسي بسبب تلامس الأسلاك الداخلية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ما أدى إلى اشتعال النيران في المحول وتهالك الأسلاك وانقطاع التيار الكهربائي عن القرية بأكملها، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

search