الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:35 ص

برلمانية تتقدم بطلب غريب لرئيس الوزراء.. ما القصة؟

النائبة البرلمانية إيفلين متى

النائبة البرلمانية إيفلين متى

إيمان فكري

A A

قدمت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إيفلين متى، طلبًا غريبًا من نوعه إلى رئيس مجلس الوزراء، باقتراح تعيين نائب لوزير التربية والتعليم ليكون مختصًا بشئون التعليم الفني، والمفارقة أن هناك نائب بالفعل لوزير التعليم مسؤول عن ملف التعليم الفني، وأدي اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن تشكيل الحكومة الجديدة.

وأصدرت النائبة بيانًا صحفيًا اليوم، طالبت فيه رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بتعيين نائب لوزير التعليم للتعليم الفني نظرًا للاحتياج لتطوير وتحديث أساليب التعليم والتعليم الفني داخل المدارس لجعله مرتبطًا بالمصانع والشركات والهيئات.

نائب وزير التعليم

المفارقة، أن الدكتور أيمن البصال هو بالفعل نائب لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، خلفًا للدكتور الراحل محمد مجاهد نائب وزير التعليم الذي وافته المنية مؤخرًا.

وأدى الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، اليمين الدستورية، منذ أيام، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، نائبًا لوزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

اقتراح النائبة

وأشارت "متى"، في بيان صحفي لها، إلى أن ذلك سيساهم في تعزيز اختيارات طلبة التعليم الفني ذوي المهارات المتعددة في جميع المجالات الفنية، بحيث يكونوا نواة وسندًا للمصانع والشركات وشركات البناء والأثاث والميكنة والكهرباء والسباكة والزراعة والمشغولات اليدوية والفنيات الإلكترونية وخلافه، وتغيير الثقافات بأهمية التعليم الفني إعلاميًا. 

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مقياس تقدم الدول بالتعليم الفني، ولذلك لابد من تسخير كل الإمكانات للارتقاء بالتعليم الفني في مصر، والذى لا يقل في أهميته عن التعليم العام. 

وأوضحت أن الاهتمام بمجال التعليم الفني في مصر سيساهم في خلق جيل من العمالة الفنية المدربة على أعلى مستوى ، بحيث تفيد البلد وتساهم في دعم الاقتصاد المصري إلى الأمام، ما يرفع من معدلات التنمية الاقتصادية في مصر.

search