الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:33 ص

"التموين" تحدد موعد بدء الأوكازيون الصيفي 2024

الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي

مصطفى العيسوي

A A

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، اليوم، بدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام 2024، اعتبارا من الإثنين الموافق 5 أغسطس المقبل، على أن يستمر لمدة 30 يومًا وأن يكون لكل محل أسبوعين.

وشدد فاروق، على ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، مطالبًا بضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية، وفق بيان صادر عن وزارة التموين.

وأوضح وزير التموين، أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك استفادة المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة، مطالبًا الجهات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون علاوة على متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والألتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات.

تطوير البورصة السلعية

ناقش وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، مع رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، محمد فريد، اليوم، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين بهدف تطوير البورصة السلعية وزيادة كفاءتها.

تضمن اللقاء مناقشة عدد من المحاور الأساسية، بما في ذلك تحسين أداء البورصة السلعية وتفعيل قوى العرض والطلب بها. 

تهدف هذه الإجراءات إلى تمكين المتعاملين من التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار، وضمان الشفافية في التعاملات بما يتوافق مع آليات السوق.

كما تم التركيز على وضع الأسس والمعايير السليمة لتداول المشتقات السلعية، مما يساهم في توفير تنوع وعمق أكبر للبورصة ويعزز من دورها في النشاط الاقتصادي.  

وبحث الطرفان سبل الاستفادة من خبرات الهيئة العامة للرقابة المالية لتعزيز كفاءة وتنافسية البورصة السلعية.

search