الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

"كان بيرقص".. أصدقاء "لاعب التجديف" يكشفون تفاصيل آخر لقاء (فيديو)

محمد عمرو الضحية

محمد عمرو الضحية

محمد العبساوي - مصطفى منازع

A A

كشف أصدقاء لاعب نادي الكهرباء لرياضة “الكانوي والكاياك”، محمد عمرو مصطفى، والذي غرق أمس السبت في نهر النيل بمنطقة الزمالك بعد انقلاب قاربه، تفاصيل آخر لقاء جمعهم.

وقال “عمر”، صديق اللاعب المتوفى لـ"تليجراف مصر"، إن آخر لقاء جمعهم منذ أسبوع، وحددا موعد لقاء بعد انتهائه من امتحانات الثانوية العامة أمس، ولكن صدم رحيله الذي علمه من شقيقه والذي اتصل به وقال له "الحق.. محمد صاحبك مات". 

أضاف صديق ثان، أن محمد لم يكن يمر بحالة نفسية سيئة يمكن أن تكون دفعته إلى الانتحار كما يروج البعض، مدللا بأنهم رقصوا جميعا كأصدقاء خلال فرح الجمعة الماضي، ولم يمر بأي مشاكل أو خلافات، ومن المستحيل أنه يلجأ إلى الانتحار لأنه كان محافظاً على الصلاة، وفق قوله.

أكد الصديق أن اللاعب المتوفى كان متفوقاً في دراسته، وأيضا في رياضته المفضلة التي يمارسها منذ كان في الصف الثالث الإعدادي.

مطالب بالمحاسبة

وادعى قريبون من لاعب “الكانوي والكاياك” محمد عمرو مصطفى، المتوفى غرقًا في نهر النيل بمنطقة الزمالك، أن الحادث جاء نتيجة للإهمال من قبل النادي الذي يلعب له، وأيضا من مدربه الذي لم يتأكد من أمانه.

وقال خال اللاعب، إنهم كأسرة لم يبلغهم أحد بغرق ابن شقيقته إلا بعد ساعتين من الحادث، تحديدا الساعة 11 صباحا، على الرغم من سقوطه منذ التاسعة، موضحا، “تواصلوا معنا وكذبوا علينا بأنه ترك شنطته وغادر التدريب، وعند توجه والده إلى النادي قالوا له الحقيقة”، حسب روايته.

انتشال الجثمان 

وتعاملت أجهزة أمن القاهرة أمس السبت، مع بلاغ بانقلاب قارب “كانوي وكاياك” في منطقة الزمالك وغرق لاعب كان يتدرب عليه، واستمرت عمليات البحث عن جثمان الغريق 24 ساعة، حتى نجحت في انتشاله ظهر اليوم.

أضاف خال الغريق، في بث مباشر مع “تليجراف مصر” أن مدرب النادي ترك ابن شقيقته رفقة زميلته للتدريب في النيل بمفردهما دون توفير وسائل تأمين مناسبة، وأقلها “سترة نجاة”، مستطردا “لولا زميلته لما علم أحد بأمر غرقه إلا بعد ساعات”، وفق قوله. 

تفاصيل الواقعة

كانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا من شرطة النجدة، بانقلاب، قارب واختفاء لاعب كان على متنه.

وانتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين انقلاب قارب من نوع "كانوي" وكان على متنه محمد عمرو مصطفى، مواليد 2007، لاعب في نادي الكهرباء، وتم الدفع بغواصين ولانشات، ونجحت بعد مرور 24 ساعة في انتشاله.

وقبل قليل، وصل جثمان اللاعب إلى مشرحة زينهم تمهيدًا لتشريحه، وتواجدت والدة اللاعب وأسرته، ودخلت الأم في حالة انهيار شديد، فيما أحاط بها باقي أفراد الأسرة.

search