الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:43 ص

"بابا أنت يا حبيبي".. أحمد فرحات يتحدث عن "الجملة الأيقونية"

أحمد فرحات

أحمد فرحات

ميرونا سامي

A A

عاد فيلم "إشاعة حب" من إنتاج 1960، إلى الواجهة اليوم، بعد إعلان وفاة "الطفل المعجزة" أحمد فرحات، على الرغم أنه لم يظهر في أكثر من 4 مشاهد.

روى فرحات، خلال استضافته ببرنامج “كلام بنات” على قناة "ten tv"، كواليس مشاركته في الفيلم الذي يعد أيقونة في السينما المصرية، بقوله، "ذهبت لبدء تصوير مشاهدي، حينها لقنني المخرج فطين عبد الوهاب جملتي الشهيرة، وهي أن يقلو لي الفنان عمر الشريف (بابا مين يا ولد)، وأرد عليه (بابا انت يا حبيبي)، وهذا كان نصها). 

أضاف، "المخرج قالي لي عايزينك توصل في أداءك إنه مش أبوك، وحينها قررت أن أقول هذه الجملة بطريقتي الخاصة، وعندما فعلت، كان الجميع منبهرا بي".

فرحات على المعاش 

نسب أحمد فرحات عودة إلى الأضواء في السنوات الأخيرة إلى “ذكاءه”، وقال خلال نفس البرنامج، "أنا ذكي، لأني بعدما خرجت على المعاش من عملي بمكتب الرئيس في رئاسة الجمهورية، عدت للظهور في الفضائيات والبرامج، وهنا ربط الجمهور بيني وبين (الطفل العفريت) أحمد فرحات، وعدت إلى شهرتي السابقة مرة أخرى".

"بابا أنت يا حبيبي"

تعد جملة “بابا مين يا ولد.. بابا أنت يا حبيبي”، واحدة من أشهر العبارات في السينما المصرية، وكان جملة متبادلة بين الفنان العالمي عمر الشريف، وأحمد فرحات، في مشهد من فيلم “إشاعة حب”.

أيقونية الجملة ترجع إلى ارتباط المصريون بالفيلم إلى كبير، فضلا عن عدد النجوم الذين ظهروا في “مشهد واحد” قيلت فيه، وهم يوسف وهبي، وعمر الشريف، وسعاد حسني، وهند رستم، وعبد المنعم إبراهيم، وإحسان شريف، إضافة إلى عادل هيكل، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، منتصف القرن الماضي. 

search