الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

"محمد مابيعرفش يعوم".. اتحاد الكانوي يكشف الحقيقة

محمد عمرو مصطفى لاعب نادي الكهرباء، في لعبة الكانوي والكياك

محمد عمرو مصطفى لاعب نادي الكهرباء، في لعبة الكانوي والكياك

محمد علي

A A

رد مصدر باتحاد الكانوي والكياك، على التصريحات التي أثارها أصدقاء الراحل محمد عمرو مصطفى لاعب نادي الكهرباء، الذي غرق في نهر النيل خلال أداء تدريباته أمس.

كان بعض أصدقاء اللاعب الراحل، أثاروا الجدل خلال الساعات الماضية خلال حديثهم مع “تليجراف مصر”، بعدما أكدوا أن اللاعب لا يجيد السباحة، وهو ما تسبب في غرقه.

قال المصدر لـ"تليجراف مصر": “الراحل محمد عمرو كان لاعب سباحة قبل ممارسته للعبة "الكانوي والكياك"، وبالتالي فإن ما تردد عن أن اللاعب لا يجيد السباحة غير صحيح بالمرة”. 

الراحل سباح ماهر 

تابع: “محمد كان سباحًا ماهرًا وخضع لاختبارات سباحة من قبل ناديه قبل ممارسة لعبة الكانوي والكياك، وحصلنا على ما يفيد ذلك من ناديه”.

أكمل: “لا يمكننا اعتماد أي لاعب في لعبة الكانوي والكياك بدون شهادة سباحة معتمدة، وهو ما حصل بالفعل مع الراحل، لذا ما تردد في هذا الشأن غير صحيح”.

أزمة اللايف جاكيت 

وعن عدم ارتداء اللاعب “لايف جاكيت”: “يمكن التغاضي عن اللايف جاكيت بالنسبة للاعبين المميزين أمثال محمد عمرو، الذي حصل في وقت سابق على ثالث الجمهورية، وهذا ليس شرطًا أساسًا خاصة لأصحاب المستوى المميز، ويتم التركيز عليه للاعبين البدائيين”.

4 قرارات عاجلة بعد غرق لاعب الكهرباء

أصدر الاتحاد المصري للكانوى والكياك بيانا، بإيقاف نشاط لعبة الكانوي والكياك بنهادي الكهرباء، بعد أزمة غرق لاعبه محمد عمرو مصطفى.

وقام اتحاد الكانوي والكياك بعمل إجراءات قانونية وتحقيقات بضوابط الأمن والسلامة، واتخذت العديد من القرارات، على النحو الآتي:

التحقيقات الخاصة بضوابط الأمن والسلامة:

أولا: إيقاف العمل بالمرسي النهري المستخدم من قبل نادى الكهرباء.

ثانياً: إيقاف نشاط الكانوي والكياك بنادي الكهرباء

ثالثاً: إيقاف المدرب ومساعده عن العمل

رابعاً: تشكيل لجنة فنية للتفتيش على التطبيق الصارم لإجراءات الأمن والسلامة بجميع الأندية على أن تبدأ عملها من اليوم.

وأضاف البيان أن الاتحاد المصري للكانوي والكياك، سيعلن تباعاً عن أية مستجدات تتعلق بالواقعة.

search