الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

انفجار ماسورة مياه يشل الحركة في أكبر شوارع التجمع الخامس

انفجار ماسورة مياه رئيسية بشارع الـ 90

انفجار ماسورة مياه رئيسية بشارع الـ 90

محمد العبساوي

A A

انفجرت ماسورة مياه رئيسية بشارع “التسعين”، الذي يعتبر المحور المركزي بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، ما تسبب في شلل مروري تام، بعد أن ارتفعت المياه بشكل كبير فوق سطح الأرض، وأعاقت حركة مرور السيارات.

جرى الدفع برجال الإدارة العامة للمرور لمحاولة حل الأزمة المرورية، كما دفع بسيارات شفط المياه ورجال المحليات لإصلاح الماسورة المكسورة.

كسر في ماسورة مياه

في وقت سابق، شهد طريق الواحات القادم من الفيوم بمنطقة أكتوبر هبوطًا أرضيًا كبيرًا بمساحة 5*3 متر، وعمق 1.5 متر، بعد كسر في ماسورة مياه، ما أدى إلى تحويل حركة المرور لحين الانتهاء من الإصلاحات.

 تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، مفاده تلقي قسم شرطة أكتوبر ثالث بلاغًا من الخدمات الأمنية المعينة بطريق الواحات بوقوع هبوط أرضي في الاتجاة القادم من الفيوم.

وعلى الفور انتقل رئيس المباحث، المقدم محمد داود، وبصحبته قوة أمنية وتبيّن وجود كسر بماسورة مياة شرب رئيسية قطرها 8 بوصة نتج عنها تجمع مياه وأسفر عن هبوط أرضي قطره 3 *5 متر بعمق متر ونصف بالحارة اليسرى.

وأجرت إدارة المرور تحويلات مرورية وتحويل الحركة لطريق ثان لتجاوز منطقة الهبوط، وتم تعيين الخدمات المرورية لحين الانتهاء من أعمال الإصلاحات.

كما تم إخطار شركة المياة لإصلاح كسر الماسورة وإعادة ضخ المياه مرة أخرى إلى المناطق المتضررة من الكسر.

وقد تحرّر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

search