الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:57 ص

شاشة كبيرة.. "هواوي" تطور هاتف ذكي ثلاثي الطي

شركة هواوي

شركة هواوي

مصطفى العيسوي

A A

كشفت بعض تسريبات حديثة إلى أن شركة هواوي الصينية تعمل على تطوير هاتف ذكي ثلاثي الطي، ومن المتوقع إطلاقه خلال الشهرين المقبلين.

وتشير التسريبات إلى أن الشركة بدأأت بالفعل في البحث وتطوير المشاريع المتعلقة بهذا الهاتف المبتكر، حيث قامت بدمج أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتتقدم حاليًا بسلاسة في عملية التطوير.

وخلال بث مباشر تم مشاركته في وقت سابق، وعند سؤاله عن تطوير شركته لهاتف ثلاثي الطي، لم ينكر ريتشارد يو، المدير التنفيذي للشركة، تطوير هذا الجهاز، قائلاً "إن التقدم المحدد ليس من المناسب الكشف عنه".

وتوضح التسريبات إلى أن هذا الجهاز سيعتمد تصميمًا فريدًا قابلاً للطي للداخل والخارج وسيكون مزودًا بنظام مفصلي مزدوج. وبصفته جهازًا ثلاثي الطي، فمن المتوقع أن يحتوي على شاشة أكبر بكثير من الهواتف المطوية المتعارف عليها، بحجم يصل إلى 10 بوصات، مقارنةً بشاشة Huawei Mate X5 التي تبلغ 7.85 بوصة.

وذهبت بعض التوقعات أن هواوي ستقوم بالكشف عن هذا الهادف في شهر سبتمبر 2024، وهو نفس الشهر الذي أطلقت فيه جهاز Mate X5 العام الماضي، مشيرة إلى أن الجهاز ثلاثي الطي سيتم تشغيله بواسطة شريحة سلسلة Kirin 9 التي تنتجها هواوي، وسيجلب بعض الابتكارات الأولى في الصناعة

وفي نهاية مارس الماضي، أعلن مكتب الدولة للملكية الفكرية عن براءة اختراع لشركة هواوي تسمى "جهاز الشاشة القابل للطي"، مما يشير إلى أن النموذج الأولي للجهاز قد تم تشكيله بشكل أساسي.

search