السبت، 05 أكتوبر 2024

05:29 م

"عشان الشباب".. إبراهيم نور الدين يعتزل التحكيم

إبراهيم نور الدين

إبراهيم نور الدين

محمد فتحى

A A

قرر الحكم الدولى إبراهيم نور الدين اعتزال التحكيم نهاية الموسم الجارى 2023 - 2024، وذلك بعد مسيرة حافلة من قيادته للعديد من المباريات الكبرى سواء كانت محلية أو عالمية.

وقال نور الدين على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "الحمد لله اعتماد القائمة الدولية من الاتحاد المصري لكرة القدم، واحتفاظي للعام الحادي عشر بمقعدي بها، وتشرفى بتمثيل مصر دولياً، وبعد استخارة الله سبحانه وتعالي قررت نهاية مشواري التحكيمي نهايه الموسم الحالي الذى بدأ منذ عام 2002، لإتاحة الفرصة لزملائي الشباب لتمثيل مصر بدلا منى، لاختيار بديل، مع تمنياتي للجميع بالتوفيق.. شكرا جزيلا للاتحاد المصري والعربي والأفريقي والدولي.. والإعلام والأندية واللاعبين والجمهور، كل من ساهم في صناعة اسم وتاريخ ابراهيم نورالدين. والله المستعان فيما هو قادم".

مسيرة مثيرة

 أدار نور الدين العديد من المباريات التي كانت مثارًا للجدل، ومن أغرب المواقف فى مسيرة  هي "وقوفه علي الكرة" إبان اشتعال الازمة بين الزمالك والأهلي في مباراة القمة بسبب وقفة رمضان صبحي الشهيرة، وواقعة "الشلوت" مع لاعب الزمالك حازم إمام آنذاك، وهو الأمر الذي أغضب جماهير الزمالك من الحكم الذي أعلن تحيزه للأهلي ضد الزمالك من خلال الصورة التي تناقلتها وسائل الإعلام.

كما سبق لإبراهيم نور الدين أن ظهر في قناة الأهلي وهو ما أغضب جماهير الزمالك، كما أن له بعض الوقائع الجدلية مع الزمالك أيضًا، كانت سببا في انتقاده وإثارة الجدل حوله، وأبرزها: حينما تبادل الأحضان مع مهاجم الزمالك باسم مرسي في إحدى مباريات الدوري العام 2015، الأمر الذي لا يحدث بين حكم ولاعب، حيث يتم الاكتفاء بالمصافحة باليد فقط، وفقاً لما هو متعارف عليه.

وثاني الوقائع حينما ظهر الحكم مع إسلام جمال مدافع الزمالك الحالي في المدرجات من إحدى مباريات الدرجة الثانية ، كما زار نجل رئيس الزمالك الأسبق، أحمد مرتضي منصور، بعد إصابته بجلطة في القدم، وعلى الرغم من أن الموقف إنساني، إلا أنه كان قبل مباراة مهمة  للأهلي.

search