الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

استجابة لـ"تليجراف مصر".. إغلاق مستشفى خاص بالغربية

صورة ضحية الاهمال الطبي

صورة ضحية الاهمال الطبي

A A

في استجابة فورية للبث المباشر الذي أجراه "تليجراف مصر" على صفحات التواصل الاجتماعي، تم تشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر للمرور على المنشآت الطبية الخاصة بالسنطة في محافظة الغربية.

وجرى إغلاق إحدى المنشآت الطبية الخاصة لمخالفتها سياسة مكافحة العدوى. 

كما يجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مستشفى خاص آخر لمخالفته القوانين وسياسة مكافحة العدوى.

وأكد الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أهمية استمرار تشكيل اللجان والمرور الدوري على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة الغربية، حفاظًا على أرواح المواطنين وضمان الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة.

دخلت في غيبوبة.. "هبة" ضحية جديدة للإهمال الطبي بالغربية

وحرر مواطن محضرًا ضد الطاقم الطبي بأحد المستشفيات الخاصة في مدينة السنطة بمحافظة الغربية، متهما إياهم بالتسبب في تدهور حالة زوجته نتيجة إهمال طبي جسيم داخل العناية المركزة.

محضر الزوج حمل رقم 6468 لسنة 2024، واتهم فيه 3 أطباء بمستشفى خاص بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية بالإهمال الطبي الذي أدى إلى دخول زوجته وتدعى “هبة.م”، في غيبوبة بعد عملية ولادة قيصرية.

تفاصيل الواقعة 


تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية إخطارًا من مأمور مركز السنطة بورود بلاغ من "محمد ع. ف. ع"، (30 عامًا)، ومقيم بدائرة المركز، يتهم فيه طبيب نساء وتوليد وطبيب تخدير ومدير المستشفى بالإهمال الطبي، مما أدى إلى إصابة زوجته بالالتهاب السحائي الفيروسي، ودخولها في غيبوبة عقب إجراء عملية ولادة قيصرية داخل المستشفى.

وعقب ذلك، تم نقلها فورًا إلى مستشفى حميات طنطا في حالة متدهورة. وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة للتحقيق في الأمر.

search