الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:49 ص

اليوم.. محاكمة عاملة نظافة بتهمة قتل طفلتها في حلوان

محاكمة ربة منزل - صورة أرشيفية

محاكمة ربة منزل - صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

تستمع محكمة جنايات حلوان، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار حسن فريد، إلى مرافعة الدفاع في محاكمة عاملة نظافة بتهمة قتل ابنتها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، والمستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق، وأميني السر مجدي شكري وليد رشاد.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 23136 لسنة 2023 جنايات حلوان، أن المتهمة 22 سنة، عاملة نظافة، قتلت عمدا ابنتها المجني عليها الطفلة مع سبق الإصرار، بأن بيتت النية وعقدت العزم على الخلاص منها لسخطها عليها، وتنفيذا لهذا الغرض واصلت تعديها عليها أكثر من مرة بالضرب بـ"عصا" بمختلف عموم جسدها بزعم تأديبها وتقويمها.

وأطبقت يداها على عنقها قاصدة من ذلك إزهاق روحها فأحدثت بها الإصابات التي أودت بحياتها وحملتها بعدما فاضت روحها إلى بارئها للمشفى بزعم مداواتها تخلصا من آثار جرمها.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهمة واعترفت بارتكاب الواقعة دون قصد قتلها ولكن بحجة تأديبها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالتها للمحاكمة.

في وقت سابق، شهدت مدينة حلوان، جريمة أسرية راح ضحيتها أب عجوز، على يد ابنه، الذي سدد له طعنة نافذة بالسكين، بعد مشادة رفض خلالها الأب أن يعطي ابنه أموالا، حسبما قالت الشرطة.

ورد بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة حلوان، من الأهالي بدائرة القسم، بمقتل مسن علي يد ابنه داخل منزلهما.

وبالإنتقال والفحص، عثر علي جثة مسن بالمعاش، مصاب بجرح طعني بالجسد بواسطة سلاح أبيض، وتوفي جراء إصابته.

التحريات

وبعمل التحريات تبين قيام نجل الضحية بالتشاجر معه بسبب طلب المتهم أموال منه، ورفض الأب، ليتطور الأمر ويستل الابن سكينا من المطبخ، ويسدد طعنة نافذة لوالده ليلقي مصرعه في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث القسم من القبض علي المتهم، والتحفظ على السلاح المستخدم في الجريمة، وحررت المحضر اللازم، لتقرر النيابة العامة حبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

كما أمرت النيابة بعرض جثة المجني عليه علي الطب الشرعي لتوقيع الكشف الظاهري، وتشريح الجثمان وإعداد تقرير مفصل بالصفة التشريحية، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد التقرير.

search