الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:51 ص

خلال أيام.. "الداخلية" تستعد لأضخم حركة تنقلات

 اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

حبيبة عاشور

A A

تستعد وزارة الداخلية لإجراء أكبر حركة تنقلات في صفوف رجال الشرطة خلال الأيام القليلة المقبلة، بهدف ضخ دماء جديدة في شرايين الشرطة. 

من المتوقع أن يعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، هذه الحركة إدراكًا لأهمية مواصلة تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية الحالية.

ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2024

وتأتي حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2024 متماشية مع سياسة الدولة وتوجهاتها في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في مختلف مجالات العمل الأمني. 

تركز الحركة على التوسع في ترقيات الرتب العليا والوسطى، لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

تعزيز مديريات الأمن

تهدف الحركة إلى تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيًا وصحيًا، للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين. كما تراعي الحركة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط في إطار القواعد، تحقيقًا للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي.

تعيينات جديدة

من المتوقع أن تشمل الحركة تعيين عدد من اللواءات بدرجة مساعد وزير الداخلية لتولي مناصب قيادية، بدلاً من اللواءات الذين تم تعيينهم محافظين مؤخرًا. 

وتشمل التعيينات الجديدة مديري أمن القاهرة والجيزة، ومساعد وزير الداخلية للأموال العامة والشئون القانونية.

أهداف الحركة

تهدف الحركة إلى تعيين نحو 15 مدير أمن جديد، وترقيات تشمل آلاف الضباط، لتصعيدهم من الرتب الوسطى إلى القيادات الكبرى بالوزارة. كما تسعى إلى دعم ملفات السجون، المرور، الخدمات الجماهيرية، الأمن المركزي، وغيرها من الملفات الحيوية.

search