الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:22 ص

عماد أديب "يعود من الموت".. تفاصيل مثيرة وباقة ورد من "بن راشد" (فيديو)

الإعلامي عماد الدين أديب

الإعلامي عماد الدين أديب

منى الصاوي

A A

كشف الإعلامي المصري الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي عماد الدين أديب، بعد تعرضه لأزمة قلبية بدولة الإمارات.

مكالمة خاصة جدا

قال عبد الفتاح في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن عماد أديب -70 عامًا- خصه دون غيره بمكالمة تليفونية وهو في غرفة الرعاية المركزة قبيل إجراءه قسطرة القلب، وطلب منه الحضور إلى المستشفى بشكل عاجل.

الإعلامي أرجع أسباب اتصال أديب به دون غيره، إلى الصداقة الوطيدة التي تجمعهما منذ زمن بعيد.

الإعلامي باسم يوسف

وضع صحي حرج

أكد عبد الفتاح، أن عماد أديب سيخضع لعملية قسطرة جديدة الإثنين المقبل بالإمارات، وبحسب التقرير الطبي فإن نسبة انسداد أحد الشرايين الرئيسية بقلب الإعلامي الكبير وصلت إلى 70%، فضلًا عن انسداد شريان آخر بصورة كاملة، مع تكون مياه على الرئة أدت إلى انخفاض مستوى الأكسجين بالدم، الأمر الذي عرض حياته للخطر، وقد يحتاج إلى تركيب دعامات قلبية بحسب الطبيب المعالج بمستشفى راشد في دبي.

دور باسم يوسف

تابع: “دور الإعلامي وطبيب القلب باسم يوسف اقتصر على تشخيص حالته ونصحه بسرعة التوجه إلى المستشفى، ولم يرافقه إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية”.

مساندة الأهل

زوجة عماد أديب الفنانة مروة حسين، استقلت أول طائرة إلى الإمارات لدعم زوجها، فضلًا عن حضور المخرج المصري عادل أديب، شقيق عماد، من إمارة أبو ظبي، حسب عبدالفتاح. 

قال أيضا “إن الإعلامي عمرو أديب وزوجته لميس الحديدي، كانا يتابعان تطورات حالة عماد هاتفيًا”.

الموقف الإماراتي

أكد عبد الفتاح أن قيادات دولة الإمارات يتواصلون مع إدارة المستشفى للاطمئنان على حالة عماد أديب بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أرسل باقة ورود إلى المستشفى، بينما زاره وزير دولة الإمارات لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش.

بداية الوعكة الصحية

وكشف الإعلامي عمرو أديب، أمس الجمعة، عن أن شقيقه الإعلامي عماد الدين أديب تعرض لوعكة صحية أدت إلى توقف عضلة القلب خلال مشاركته بأعمال المنتدى العربي الاستراتيجي في دبي.

وبيّن عمرو أديب أن باسم يوسف كان برفقة عماد الدين أديب في سيارة الإسعاف، وتدخل بإسعافات أولية أنقذت حياته.

محطات في حياته

عماد أديب المولود 4 يناير 1955، من أوائل من قدموا البرامج الحوارية "توك شو" في مصر، وهو الابن الأكبر للسيناريست والكاتب عبد الحي أديب، ووالدته بسيمة محمد.

شارك في فيلم "المشاغب" عام 1965 بدور الطفل "عصام"، مع الراحلان فريد شوقي ومحمود المليجي.

أفيش فيلم المشاغب

عمل أديب صحفيا في جريدة الأهرام، وشغل منصب مدير تحرير جريدة الشرق الأوسط، فضلًا عن رئاسته لتحرير مجلة سيدتي، كما عمل كمستشار لشبكة أوربت الفضائية، ومستشارًا لشؤون الشرق الأوسط لشبكة أخبار "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، وهو مالك شركة إنتاج “جود نيوز” التي أنتجت فيلمي “عمارة يعقوبيان” و"حليم" عام 2006.

حواره مع مبارك

وفي عام 2005 أجرى عماد الدين أديب حوارًا تليفزيونيا مع الرئيس الراحل محمد حسنى وكان الحوار تحت اسم " كلمة للتاريخ ".
استغرق اللقاء المُعد سلفاً نحو 7 ساعات كاملة، تم عرضها على مدة ثلاثة أيام على التلفزيون المصري والقناة المصرية الفضائية.

تزوج من الفنانة الشابة مروة حسين، عام 2013، بعد طليقتيه الإعلامية هالة سرحان، وهالة قورة.

عماد أديب وزوجته مروة حسين

أجرى أديب حوارات تلفزيونية مع أغلب الرؤساء العرب، بداية من العاهل الأردني الراحل الملك حسين، ورئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، والرئيس الليبي معمر القذافي، والعاهل المغربي محمد الخامس.

أحدث حوار أديب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في 2007 جدلًا واسعًا في الأوساط الإعلامية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search