الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:39 ص

المشدد 3 سنوات لسائق تحرش بفتاة في أتوبيس الأزبكية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

يوسف نصار

A A

قضت محكمة شمال القاهرة والمنعقدة في العباسية اليوم السبت بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات على المتهم بالتحرش بفتاة في إحدى حافلات النقل العام بمنطقة الأزبكية.

صدر الحكم في القضية حملت الرقم5081 لعام 2023 برئاسة المستشار محمد إبراهيم قنصوه رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محروس حلمي عبدالهادي و جوزيف سمير بطرس وأمانة سر أحمد رضا وسيد نجاح.

تحقيقات النيابة

من جانبها قالت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة أنها كانت ذاهبة إلى قضاء بعض حوائجها بناحية الأزبكية بمحافظة القاهرة، فاستقلت إحدى حافلات النقل العام التي كانت تعج بالناس، ولم يكن أمامها بُد سوى الجلوس في المقعد الذي يجاور السائق.

صورته فيديو

وبينما هي منهمكة في تصفح هاتفها المحمول، بادرها السائق “أ.ف” - 37 عامًا - بأن مد يده نحو جسدها وتحسس مواطن عفتها، فارتجفت الفتاة - 19 عامًا - وتدعى "ت.م"، ولكن المفاجأة لم تفقدها عقلها وسرعة البديهة، ففتحت كاميرا الهاتف الذي بيدها وسجلت مقطع فيديو له. 

وأوضحت أنها صرخت وطلبت المساعدة من رجال الشرطة الذين هرولوا مسرعين نحوها ليتم القبض على المتهم بواسطة قوة من قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، في 26 أغسطس 2023.

قانون التحرش

ونصت تعديلات قانون التحرش الجديد رقم 141 لسنة 2021 على عقوبات التحرش الجنسي بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كما شددت العقوبة إذا حدثت واقعة التحرش الجنسي بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، بحيث يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص.

search