الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

"الصحة" توجه بحل مشاكل مرضى الغسيل الكلوي بسوهاج

نائب وزير الصحة والسكان ومحافظ سوهاج

نائب وزير الصحة والسكان ومحافظ سوهاج

عبدالمجيد عبدالله

A A

استأنف نائب وزير الصحة والسكان محمد الطيب، جولته التي بدأها اليوم في محافظة سوهاج، بتفقد مستشفيات (الهلال للتأمين الصحي، وجرجا العام، وحميات جرجا، ووحدة صحة الخلافية)، وفق بيان صادر اليوم.

 طالب الطيب بسرعة استكمال أعمال التطوير والتجهيزات بالأقسام  لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين، مشيرًا إلى ضرورة التنويه وتوعية المواطنين بالعيادات المسائية في مستشفيات هيئة التأمين الصحي، وذلك في إطار مواصلة الوزارة تنفيذ  المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات، في إطار سعيها نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور على مستوى الخدمة الطبية.

مطالب نائب وزير الصحة

أوصى نائب وزير الصحة والسكان بتوفير تكييف للصيدلية، وتجهيز مخزن للأدوية بوحدة صحة الخلافية بإدارة جرجا، وتوفير جميع النواقص من مستلزمات عيادة الأسنان، بالإضافة إلى سرعة توفير ميزان أطفال، وشدد على تفعيل البصمة لسرعة ميكنة منظومة الحضور والانصراف.

جولة نائب وزير الصحة والسكان في محافظة سوهاج

شكاوى المواطنين 

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان حسام عبدالغفار، أن نائب الوزير استمع خلال المرور لشكاوى المواطنين من نقص الأطباء في بعض التخصصات الطبية، وعدم توافر بعض المستلزمات الطبية الخاصة بالغسيل الكلوي، وقد أكد على التنسيق الفوري مع قطاعات الوزارة المختلفة لتوفير تللك المستلزمات.

أكد عبدالغفار، أن نائب الوزير تفقد أقسام الطوارئ والاستقبال، وغرفة الإنعاش القلبي الرئوي، ووحدة القسطرة، والباطنة ومناظير الجهاز الهضمي، والعناية المركزة، خلال تفقده مستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج.

نقص الأدويو

أضاف عبدالغفار، أن نائب الوزير حرص على التحدث مع المرضى المترددين على المستشفي، للوقوف على مستوى رضائهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم والوقت المستغرق للحصول عليها، واستمع لشكاوي بعض المواطنين حول نقص بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير، أكد على توفير جميع المستلزمات الطبية، لإنجاز عمليات قوائم الانتظار خاصة في حالات قسطرة القلب، وذلك خلال تفقده عددًا من أقسام مستشفى جرجا العام.

نقل مرضى الغسيل الكلوي

أوصى عبد الغفار بنقل مرضى الغسيل الكلوي للمستشفيات والمراكز الطبية المجاورة، مشيرًا إلى توفير عيادات متنقلة في التخصصات الطبية (باطنة، أطفال، جراحة،أسنان) لدعم الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، لحين استلام المبنى الجديد للمستشفى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

 المبادرات الرئاسية

استطرد المتحدث الرسمي للوزارة، أن نائب الوزير اطمئن على معدلات التردد للمستفيدين من المبادرات الرئاسية، فضلًا عن متابعة منظومة صرف الألبان ومراجعة الأرصدة وبيان الاستهلاك، وشدد على اتباع منظومة الحوكمة لربط المنظومة الصحية، والعمل على تطويرها بشكل مستمر.

search