الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

المنتخب الأولمبي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الدومينيكان

روجيو ميكالي -أرشيفية

روجيو ميكالي -أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

يختتم منتخب مصر الأولمبي بقيادة المدير الفني البرازيلي روجيريو ميكالي، مساء اليوم الثلاثاء تدريباته، استعدادًا لخوض مباراة الجولة الأولى مساء غدٍ الأربعاء في افتتاح مشوار الفراعنة في أولمبياد باريس 2024، والتي من المقرر أن تطلق منافسات البطولة في الفترة ما بين 24 يوليو الجاري وإلى 10 أغسطس المقبل. 

موعد مباراة منتخب مصر أمام الدومينيكان  

ويفتتح الفراعنة مشوار البطولة بمواجهة منتخب الدومينيكان مساء غدٍ الأربعاء عند الساعة الـ 6:00 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مجموعة منتخب مصر الأولمبي  

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة برفقة كل من إسبانيا وأوزباكستان والدومنيكيان.

ويمتلك منتخبنا الأوليمبي تاريخ حافل في البطولة الأولمبية، إذ استطاع خوض 36 مباراة وحقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 5 ومني بـ20 هزيمة، أحرز خلالهم 70 هدف واستقبلت شباكه 89 هدف، ويعتبر نجم نادي الترسانة السابق مصطفى رياض الهداف التاريخي لمنتخبنا المصري في الأولمبياد برصيد 8 أهداف، وجاءت قائمة الهدافين كالتالي:

1- مصطفى رياض: 8 أهداف

2- محمود مختار التتش وعلي رياض والسيد الضظوي: 4 أهداف

3- رأفت عطية ورفعت الفناجيلي ومحمد صلاح: 3 أهداف

4- محمد أبو تريكة وحسن علوبة وسيد أباظة وحسين حجازي وسيد جودة وسمير قطب ومحمد بدوي وعماد سليمان وهادي خشبة: 2 هدف.

5- إبراهيم يكن وجمال الزبير وعلى الحسني وعبدالكريم صقر ومحمد الجندي وشريف الفار وأحمد مكاوي ومحمد شاهين وشحته عثمان ومحمود حسن ومحمود الخطيب ومجدي عبدالغني وخالد جاد الله ومحمد يوسف وإبراهيم المصري ومروان محسن وأحمد ياسر ريان وعمار حمدي: 1 هدف.

ويعتبر نجم النادي الأهلي الراحل حسن علوبة، أول من افتتح أهداف منتخبنا الوطني في أولمبياد أنتويرب في عام 1920، أمام المنتخب الإيطالي الذي فاز على منتخبنا بنتيجة 2-1 وقتها.

 

search