الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

هل تم غلق الشواطئ في مصر وما علاقة تسونامي؟

غلق الشواطئ

غلق الشواطئ

اضطراب وتحذيرات من وجود فرص لسقوط الأمطار بداية من اليوم الثلاثاء، وهو ما جعل البعض يتساءل: هل تم غلق الشواطئ في مصر، بعد صدور بيانات رسمية تحذر المواطنين من النزول للبحر في بعض المناطق الساحلية، والتي من بينها محافظات “مرسى مطروح وكفر الشيخ وبورسعيد والإسكندرية”.


هل تم غلق الشواطئ

وإجابة على سؤال: هل تم غلق الشواطئ، فبحسب البيانات، فأصدرت إدارة شواطئ مرسى مطروح، بيانًا محذرة المواطنين من النزول للمياه ورفع حالة الاستعداد القصوى تحسبًا لارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

وفي مدينة مصيف بلطيم، نبهت “إدارة الشواطئ” بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تم إصدارها بشأن رفع الرايات الحمراء على الشواطيء حتى لا ينزل المواطنون إلى المياه في هذا الوقت تحديدًا، خوفًا من مخاطر الغرق في ظل الارتفاع في الأمواج.

غلق الشواطئ 

وعن مصيف مدينة جمصة، فحذر بيان صادر عنها من النزول إلى المياه بدايةً من أمس الإثنين، وحتى إشعار آخر، فقال البيان: “الشاطئ مغلق من غدٍ الثلاثاء الموافق 23-7-2024 حتى إشعار آخر، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية، ويُمنع منعًا باتًا نزول المياه نهائيًا حرصًا على سلامتكم”.

سقوط أمطار

من جانبها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب في الملاحة وسقوط أمطار على بعض المناطق بدايةً من اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها على “فيسبوك”.

حالة الطقس 

وقالت الهيئة في منشورها: “فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانصا ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد من الثلاثاء 23 يوليو إلى الجمعة 26 يوليو”.


زلزال البحر المتوسط

وربط الجمهور إغلاق الشواطئ التي تم الإعلان عنها أمس، بتحذيرات العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، والتي خرج فيها متحدثًا عن احتمالية حدوث زلزال البحر المتوسط، ومن بعدها تسونامي يجتاح بعض بلاد البحر المتوسط.

وحذر العالم الهولندي، السبت الماضي عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، من احتمالية حدوث زلزال مدمر يؤدي إلى تسونامي، قائلًا: “هذه المنطقة قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير، فظهر ذلك في عام 365، فتسبب زلزال بقوة 8.6 في حدوث تسونامي، أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله”.

search