السبت، 05 أكتوبر 2024

02:07 م

افتتاح مصنع لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية بأكتوبر

وزير النقل والصناعة، كامل الوزير

وزير النقل والصناعة، كامل الوزير

جهاد سداح

A A

افتتح نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير، ووزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم، مصنع إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية التابع لشركة "فيلكس بي فيلمز - مصر" داخل المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

وقام الوزير بعمل جولة داخل المصنع لمشاهدة ومتابعة مراحل التنصيع، واستمع لشرح مفصل لمراحل إعادة التدوير من خلال مجموعة من المسؤولين عن كل مرحلة داخل المصنع.

كما تفقد عددًا من المصانع بالمنطقة الصناعية، بالإضافة إلى افتتاح عدد من خطوط الإنتاج ومحطات معالجة الصرف الصناعي والمشروعات البيئية.

واستمع وزير النقل، خلال الجولة إلى عرض توضيحي لتفاصيل عمل مجموعة التنمية الصناعية IDG وهي أول وأكبر المطورين الصناعيين المتخصصين في إقامة وإدارة وتشغيل وصيانة المناطق الصناعية المتكاملة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة التنمية الصناعية IDG، هي شركة مساهمة مصرية رائدة في مجال التنمية الصناعية في مصر وتحظى بسجل مُتميِّز في إقامة وإدارة وتشغيل وصيانة المناطق الصناعية المتكاملة.

وفي عام 2008، أطلقت المجموعة مجمع “e2 أكتوبر” كأول منطقة صناعية متكاملة في مصر، حيث يحتضن الآن مشروعات نخبة من كبرى الشركات ورواد الصناعة المحلية والدولية وأيضًا مجموعة متنوعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة. 

و عام 2019، بدأت “IDG” العمل في مشروع المنطقة الصناعية الواقعة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بشرق بورسعيد، وذلك للمستثمرين الراغبين في اختراق السوق الأوروبية، وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أو تنفيذ التوسعات الإنتاجية والتجارية، مستفيدين بالحوافز والمزايا الخاصة بتلك المنطقة. 

وتسعى “IDG” لتشجيع معايير التنمية الصناعية المستدامة في جميع مجمعاتها الصناعة عبر تقديم أحدث ما وصلت إليه ممارسات ما يعرف حديثًا بالاقتصاد الدائري وبما يعود بأقصى مردود إيجابي على المجتمع والبيئة المحيطة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search