الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:40 ص

"الرموش الاصطناعية".. عيون جذابة وأضرار خطيرة

تركيب الرموش الاصطناعية

تركيب الرموش الاصطناعية

A A

تسعى حواء  للحصول على رموش طويلة وكثيفة، ما يعطي عينيها مظهرًا أكثر جاذبية، وبالإضافة إلى استخدام الماسكرا، أصبح تركيب الرموش الاصطناعية من الوسائل التي تمنح إطلالة ساحرة للعين.

وتتوافر الرموش الاصطناعية بأنواع عديدة، مثلما أن لها أيضًا أضرار، نستعرضها في السطور التالية:

أنواع الرموش الاصطناعية

النوع التقليدي هو أكثر الأنواع شيوعًا، فهذه الرومش لا تحتوي على أي شعر طبيعي، بل تجذب العديد من السيدات بفضل توافرها وسعرها المناسب، وكذا تعدُّد أشكالها وأطوالها.

وهناك نوع آخر مصنوع من ألياف الحرير، وهي أكثر مرونة ونعومة من النوع التقليدي، وتعد الخيار الأنسب لذوات الرموش الخفيفة والضعيفة، حيث تتميز بلون أسود غامق وغير لامع.

أما رموش المِنك فهي من أكثر الأنواع المفضلة لدى النساء، حيث تضفي مظهرًا طبيعيًا للرموش، وتدوم فترة أطول من النوعين السابقين، ولا تسبب الحساسية أو أي أضرار للعين، إلا أنها باهظة الثمن، لأنها مصنوعة من فراء حيوان المِنك، ويتطلّب هذا النوع من الرموش عناية خاصة.

قبل تركيب الرموش

وينصح خبراء التجميل عند تركيب الرموش الاصطناعية بأن تكون المادة اللاصقة المستخدمة في تثبيت الرموش معروفة المصدر، وأن يتم تركيبها على يد أحد المختصين، ويُنصح أيضًا باختيار النوع والشكل المناسب لوجهك، فليس كل الأنواع يمكن أن تناسبك، وعليك بتجنب ملامس المياه للرموش، وعدم فرك العيون في الـ48 ساعة الأولى من تركيبها.

أضرار الرموش الاصطناعية 

من بين أكثر الأضرار شيوعًا سقوط الرموش الطبيعية أثناء إزالة الرموش الاصصناعية، ومع تكرار عملية تركيب وإزالة الرموش تسقط الرموش الطبيعية وتؤدي عدم نموها من جديد.

كما أنها قد تسبب حساسية في العيون، بسبب الغراء المستخدم في تثبيتها، إذ يحتوي على مواد سامة نسبيًا، لذا ينصح الخبراء بتجربة الغراء على اليد أولًا قبل وضعه على الجفون، لأنه من المحتمل أن يسبب حساسية، أو حكة في العيون، أو تمزقًا في الأنسجة الرقيقة للجفون.

ومن بين الأمور السلبية أيضًا، تراكم الفطريات والبكتريا فالرموش الصناعية تُعد بيئة ممتازة لتراكم البكتريا والملوثات خاصة إذا لم يتم الاعتناء بنظافتها بشكل صحيح، فهي بذلك تُفقد الرموش الطبيعية وظيفتها، في مقاومة البفطريات والأتربة.

search