الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

إحالة عامل إلى المفتي.. أنهى حياة عاطل بـ"شاكوش"

محكمة

محكمة

الإسكندرية- آلاء محمود

A A

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم، أوراق عامل بمحل أحذية إلى مفتي الديار المصرية، لاتهامه بقتل عاطل، وذلك لإبداء الرأي الشرعي، وحددت جلسة سبتمبر المقبل للنطق بالحكم، في القضية المقيدة برقم 35976 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة باب شرقي.

توصلت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث إلى قيام المتهم "ا س ع" عامل بمحل أحذية، بارتكاب واقعة قتل المجني عليه "س ع م" عاطل وذلك على إثر خلافات مالية بينهما، حيث توجه المتهم إلى محل سكن المجني عليه، والذي اعتاد ارتياده والمكوث به رفقته، ونشبت بينهما مشادة كلامية.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهم تعدي على المجني عليه بضربه على الرأس مستخدما مطرقة، وعند استغاثة المجني عليه وضع المتهم وسادة على فمه حتى تأكد من وفاته، واتبع ذلك بأن قام بجرح المجني عليه في اليد اليسرى بشفرة موس؛ ليظهر محاولته الانتحار، وقام بتكبيل قدميه، واستولى على هاتفه ومبلغ مالي قدرة 200 جنيه، وتركه وفر هاربًا.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط قسم شرطة باب شرقي، يفيد بقيام المتهم بقتل المجني عليه وسرقته بمحل سكنه بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه وتولت النيابة التحقيق، وقررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت قرارها.

في سياق متصل، قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفى علي عامر، اليوم، بمعاقبة سماسرة عقارات بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، لاتهامها بالاشتراك في تحرير مزور رسمي، كما الزمتها بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة، وذلك في القضية المقيدة، برقم 997 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة المنتزه ثان. 

تبين من التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه في إطار رحلة بحث المجني عليه "ح ع م" مهندس عن وحدة سكنية، تعرف على المتهمة "ر س ع" سماسرة العقارات والتي أرشدته عن وحدة سكنية بأحد أبراج الأوقاف، وقدمت إليه تسلسل الملكية وتوكيل موثق بمكتب شبرا مزور علي غير الحقيقة، وعقد عليه أختام مقلده لجهات حكومية هي هيئة الأوقاف المصرية، ومكتب توثيق حلوان، ومكتب توثيق شبرا، كما استولت علي مبلغ مالي 560 الف جنيه، واتضح من خلال تقديمه المستندات إلي هيئة الأوقاف لتسجيل الشقة إنها مزورة على غير الحقيقة.

تعود تفاصيل القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار امن ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بقيام المتهمة بالتزوير في محرر رسمي بدائرة القسم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، و قررت إحالتها إلي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

search