الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:50 ص

"عكروا مزاج المصريين".. ضبط مصنع لإنتاج "شاي العروسة" المزيف

شاي العروسة

شاي العروسة

مصطفى العيسوي

A A

أعلن جهاز حماية المستهلك اليوم، ضبط  أحد الكيانات الوهمية غير المرخصة، بشبرا الخيمة، يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة شاي “مجهول المصدر” تحت أسماء علامتين تجاريتين من كُبري العلامات والمنتجات الشهيرة المتداولة في الأسواق، من بينهما “العروسة”.

وأوضح “حماية المستهلك” في بيان اليوم، أن ذلك يأتي في إطار حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة في نطاق محافظة القليوبية، استهدفت مصنعًا غير مُرخص،  يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة شاي مجهول المصدر مُستخدمًا في تغليفه أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق، تمهيدًا لإعادة طرحه في الأسواق وبيعه للمستهلكين مرة أخرى، وهو الأمر الذي من شأنه إلحاق الضرر بالمواطنين كون الشاي مُصنع من مواد مجهولة المصدر مضافًا إليها بعض المحسنات، كما أن هذا يؤثر علي الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية.

ووفقًا للجهاز، فإنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر محضر بالواقعة، وتم ضبط كميات كبيرة من (الشاي ) مجهول المصدر الضار بصحة وسلامة المستهلكين قبل تداولهم في الأسواق ، كما تم ضبط الأدوات والمعدات  المُستخدمة في التصنيع والتعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

من جانبه، أكد رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني، أن هناك حرصًا علي  مواصلة  الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لجميع مظاهر الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر الضارة بصحة وسلامة  المواطنين  للأسواق.

وأشار السجيني إلى  إحكام الرقابة  ومتابعة جميع الأنشطة التجارية، حيث يقف الجهاز بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر،  آخذًا في الاعتبار الحفاظ علي المراكز القانونية  للكيانات  التجارية الشرعية  داخل الدولة.

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين، مؤكدًا عدم التهاون مع أية مخالفات يتم ضبطها وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغائية وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكدًا أن الجهاز لن يدخر جهدًا فى اتخاذ أي إجراءات رقابية استباقية من شأنها منع تداول السلع مجهولة المصدر للأسواق.

وأهاب جهاز حماية  المستهلك  بالمواطنين، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، من خلال التواصل مع الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميًا، أو من خلال الدخول علي هذا الرابط.

search